مصرع 3 قياديين من ميليشيا الحوثي في معارك الجوف

الاثنين 1 يناير 2018 21:18:02
testus -US
د.ب.أ:

أعلنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية في اليمن، مساء اليوم الإثنين، مقتل 3 قادة ميدانيين موالين للحوثيين في معارك بمحافظة الجوف، 143 كيلومتراً شمال شرق صنعاء.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت" عن مصدر ميداني أن "القادة الميدانيين في صفوف الميليشيا الانقلابية الحوثية جحوان الشريف، وابن الشيبة الشريف، وصالح الخلقة، لقوا حتفهم في معارك مع قوات الجيش الوطني شهدتها جبهة مزوية شمالي مديرية المتون، مساء أمس الأحد". وأضاف المصدر: "يأتي مواكباً لما تحققه قوات الجيش الوطني من تقدم ميداني في جبهة خب الشعف، في عملية عسكرية واسعة تسعى خلالها لتحرير كاملة المديرية من سيطرة الميليشيا الانقلابية".

وأشار المصدر إلى أن "ميليشيا الحوثي تشهد انهيارات واسعة، وبلغ عدد الأسرى من عناصرها الذين وقعوا في يد الجيش 59 أسيراً، علاوةً على أكثر من 25 قتيلاً، واغتنام عدد من العربات وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة".

وحسب المصدر، واصلت الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني مهامها بكثافة في عملية نزع الألغام، التي خلفتها الميليشيا في حقول مزروعة في اليتمة لتسهيل عودة الأهالي من النازحين إلى ديارهم واستتباب الأوضاع. وأعلن الجيش الوطني في الأيام الماضية تحرير مديرية اليتمة، ومواقع أخرى في محافظة الجوف القريبة من الحدود السعودية من الحوثيين.