تقرير إنجليزي يستعرض 4 بدائل لـ صلاح بعد رحيله عن ليفربول

الأربعاء 15 إبريل 2020 22:02:40
testus -US

طرحت صحيفة "ليفربول إيكو" الإنجليزية قائمة محتملة من اللاعبين التي يمكن للريدز استهدافهم كبدائل للنجم محمد صلاح، جناح الريدز حال رحيله عن الفريق.

وذكرت الصحيفة أن محمد صلاح هو أحد أفضل اللاعبين الذين يمتلكهم ليفربول على الإطلاق، وربما يكون اللاعب "الأيقوني" في كتيبة الألماني يورجن كلوب، المدير الفني.

وأضافت الصحيفة أن صلاح أثبت نفسه كواحد من أكثر الوجوه المعترف بها في الرياضة العالمية، منذ أن تعاقد معه ليفربول من روما مقابل 36 مليون جنيه استرليني.

وأكدت "ليفربول إيكو" أن الريدز سيحتاج للبحث عن بديل للفرعون المصري نظرًا لأنه لن يتمكن من الاستمرار في انفيلد إلى الأبد.

وأشارت الصحيفة إلى أن صلاح الذي يبلغ 28 عامًا في يونيو المقبل، هو أصعب لاعب في الخط الأمامي الهجومي في ليفربول يمكن تعويضه، نظرًا لأنه سجل 91 هدفًا في 144 مباراة حتى الآن، مضيفة رقم مذهل تمامًا.

واستعرضت الصحيفة قائمة تضم أربع بدائل مقترحة يمكن للريدز استهدافها كبديل لصلاح خلال الفترة المقبلة، وهم:

كالفن ستينجز

"لاعب نادي ألكمار الهولندي، البالغ من العمر 21 عاما، حيث قالت الصحيفة إنه هو يشبه صلاح بنسبة كبيرة، من حيث المراوغة، ويلعب في مركز الجناح الأيمن، وهو ما يجعله قابلاً للمقارنة مع الفرعون".

ليون بيلي

"لاعب باير ليفركوزن الألماني، وهو جناح جامايكي يبلغ من العمر 22 عامًا، سجل خمس أهداف في 14 مباراة بالدوري هذا الموسم".

وأوضحت الصحيفة أن لديه أيضًا الكثير من الخبرة في الظهور في دوري الأبطال لصالح فريقه الحالي.

ديفيد نيريس

"لاعب أياكس الهولندي، صاحب الـ 24 عامًا، عدد أهدافه أقل بكثير من صلاح لكنها أكثر دقة بنسبة تبلغ حوالي 50 %."

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب البرازيلي أقل إبداعًا من صلاح، حيث يتخلف إنتاجه في هذا الصدد عن لاعبين آخرين مشابهين في نفس القالب، وانه يحتاج إلى أن ينضج أكثر كلاعب قبل أن يكون مستعدًا للانتقال إلى نادٍ نخبوي مثل ليفربول.

صموئيل تشوكويزي

اختتمت صحيفة "ليفربول إيكو" تقريرها بلاعب فياريال، الذي يبلغ من العمر عمر 20 عامًا فقط، حيث أشارت إلى أنه سيحتاج إلى وقت للتكيف مع كرة القدم الإنجليزية والتطور ليصبح اللاعب المحتمل.

وأضافت الصحيفة أنه تم ربط تشوكويزي بالانتقال إلى أنفيلد في الماضي.