مورينيو وافق على تدريب ليفربول قبل أن يخطفه تشيلسي في اللحظات الأخيرة

السبت 18 إبريل 2020 23:05:03
testus -US

كشف الصحفي الفرنسي نيكولا فيلاس، أن المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو، قد وافق على تدريب ليفربول، ولكن أبراموفيتش مالك تشيلسي، نجح في خطف مورينيو في اللحظات الأخيرة، ليتولى القيادة الفنية للبلوز.

ورصد الكاتب الفرنسي الشهير في كتاب جديد له، تحت عنوان مورينيو، الأسرار خلف الرجل المميز، من النشأة إلى المجد، الصراع بين اثنين من أكبر الأندية في الدوري الإنجليزي، للحصول على خدمات المدير الفني البرتغالي.

وكان ليفربول قد قرر إيجاد خليفة للمدير الفني للفريق وقتها، بعدما فشل في جعل الريدز في المراكز الأربعة بالدوري، حيث أعد النادي قائمة مختصرة للبدائل المحتملة، وجاء مورينيو على رأس القائمة، لنجاحاته مع بورتو البرتغالي في ذلك الوقت.

وبدأت المفاوضات بين ليفربول ومورينيو في أبريل 2004 وفقًا للكتاب، قبل مواجهة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا مع ليون، حيث كشف خورخي منديز، وكيل مورينيو أن البرتغالي كان لديه إتفاق مع إدارة الريدز بالفعل.

ولكن تواردت الأقاويل أن خورخي منديز قد أخبر تشيلسي أنه بإمكانهم جذب مورينيو إلى ستامفورد بريدج، وساعد النادي في تقديم عرض للبرتغالي أكثر جاذبية وإغراءًا.

وأضاف الكتاب أن مورينيو وأبراموفيتش قد إلتقيا مساءًا قبل نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في مايو، وتم الإنتهاء من تفاصيل الصفقة بعد إجتماع آخر على متن اليخت الفاخر للملياردير الروسي في موناكو، وذلك بعد يوم واحد من تتويج مورينيو بدوري أبطال أوروبا مع بورتو.