فيلسوف ألماني: استئناف البوندسليجا بدون جماهير سيكون خطأ

الاثنين 27 إبريل 2020 19:56:34
testus -US

أعرب الفيلسوف الألماني جونتر جيبور المتخصص في شؤون الرياضة عن اعتقاده بأن استئناف فعاليات الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) مع عدم حضور الجماهير للمباريات سيكون خطأ.

وانتقد جيبور المسؤولين عن اللعبة في مقابلة نشرتها صحيفة "أوجسببورجر ألجمينه" اليوم الاثنين، وقال :"كرة القدم تود أن تكون نموذجا يحتذى. ولكنها لا تلعب هذا الدور".

وأضاف أن إقامة مباريات كرة القدم في الوضع الحالي أمر غير مسؤول. وأوضح "حضور الحفلات الموسيقية أو العروض المسرحية أو التجمع سويا وكل شيء يتضمن تقارب جسدي أو تكدس هو محظور بشكل صارم".

وأشار جيبور إلى أن كرة القدم رياضة يتقارب فيها اللاعبون ويحتكون سويا فيما يختلف الحال في رياضات أخرى مثل التجديف ورفع الأثقال والجولف حيث يمكن فيها الحفاظ على التباعد مع باقي المنافسين.

ويرى جيبور أيضا أن إقامة المباريات بدون جماهير ليس الحل الأفضل أيضا لرفع الروح المعنوية للمجتمع.

وقال : "إنني أتشكك للغاية في أنه سيكون أمرا ممتعا أن نشاهد 22 لاعبا يطاردون ويركلون الكرة في استاد تبلغ سعته 40 ألف أو 50 ألف مشجع لكنه خال من الجماهير. إنها مثل مباراة في السجن".

وانتقد جيبور أعتزام رابطة الدوري الألماني إجراء نحو 20 ألف اختبار للكشف عن المنشطات على لاعبي البوندسليجا حتى تستطيع إقامة المراحل المتبقية من البوندسليجا هذا الموسم.