انتقالي حضرموت يبحث خطوات تنفيذ الإدارة الذاتية

الأربعاء 29 إبريل 2020 22:56:08
testus -US

في اجتماع موسع، مساء اليوم الأربعاء، ناقشت القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت؛ خطوات تنفيذ قرار هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية في المحافظة، أسوة ببقية مناطق الجنوب.

وأقر الاجتماع - الذي عُقد برئاسة رئيس القيادة المحلية للمجلس بالمحافظة، الدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر - عقد لقاءات تشاورية مع نخب المحافظة من الأكاديميين، والمثقفين، والإعلاميين، والشخصيات الاجتماعية، والسياسية، ومختلف أطياف المجتمع؛ للتباحث حول الخطوة الشجاعة التي اتخذها المجلس الانتقالي الجنوبي، ومدى فائدتها لحضرموت ونهضتها التنموية .

ودعا المشاركون في الاجتماع السلطة المحلية بالمحافظة إلى الاستجابة لصوت الشارع، المطالب بالسيطرة على موارد المحافظة، وتسخيرها لتوفير الخدمات للمواطنين، بدلا من تقديمها لحكومة الشرعية التي تقاعست عن تدبير احتياجات أبناء حضرموت.

وقرر الاجتماع دعوة المواطنين إلى التظاهر والخروج في مسيرات ليلية في مختلف المديريات، للتعبير عن تأييدهم ومباركتهم إعلان المجلس الانتقالي تطبيق الإدارة الذاتية، حتى تستجيب السلطة المحلية لمطالبهم، وتمنع إيرادات المحافظة عن حكومة الفساد .

شارك في الاجتماع عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي عقيل محمد العطاس، ونائب رئيس القيادة المحلية بالمحافظة، سالم أحمد بن دغار، ونائب رئيس القيادة المحلية لشؤون تنسيقية الجامعات الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، وعضو الجمعية الوطنية حسن علي باسمير، وعدد من أعضاء الهيئتين التنفيذيتين للقيادتين المحليتين بالمحافظة ومديرية المكلا .