الشرعية: الحوثيون بددوا الاحتياطي النقدي ونهبوا 5.2 مليار دولار

الجمعة 12 يناير 2018 11:36:31
testus -US
أ.ش.أ

حمّلت الحكومة الشعرية، ميليشيات الحوثيين الانقلابية مسؤولية تبديد الاحتياطي النقدى للبلاد، وقالت إنهم نهبوا 5.2 مليار دولار، إضافة إلى تريليون ريال يمني، خلال سيطرتهم على مؤسسات ومصارف البلاد.

وطالب اجتماع حكومي برئاسة أحمد عبيد بن دغر، الخميس، الميليشيا الحوثية باحترام المصلحة العامة، كما أدان الأعمال التعسفية التي قام بها الحوثيون، واعتداءهم على شركات الصرافة في صنعاء.

وناقش الاجتماع، بحسب ما نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، الوضع المتسارع لتدهور سعر العملة المحلية، والمعالجات الاقتصادية التي اتخذتها الحكومة في الفترات الماضية لإيقاف التدهور، وشدد بن دغر على ضرورة تبنى آلية أكثر فاعلية لمنع التدهور فى سعر الصرف، من خلال وضع ضوابط تلتزم بها البنوك الأهلية والاستثمارية وشركات الصرافة، وتفعيل دور البنك المركزي والأجهزة الأمنية؛ لوقف هذا التدهور المستمر.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع، أن الحلول والمعالجات التى تعمل عليها الحكومة ستساهم فى المحافظة على أسعار الصرف، وستسعى لوضع سلسلة من الإجراءات لتحفيز السوق والاستفادة من حوالات المغتربين، وأوصى الاجتماع بضرورة اتخاذ سلسلة من الإجراءات التقشفية، وقياس الأثر على ذلك، ووقف المضاربة بالسوق، واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق المخالفين.