دجيكو ينتقد قرارات الجكمة الإيطالية بشأن العودة للتدريبات

السبت 2 مايو 2020 00:10:53
testus -US

هاجم البوسني إيدين دجيكو، مهاجم روما، قرارات الحكومة الإيطالية بالسماح بممارسة الرياضة في الحدائق العامة ومنعها في مقر التدريبات الخاص بالنادي، مطالبًا بعودة الحياة لكرة القدم الإيطالية من جديد، بعدما توقفت مطلع مارس الماضي، بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد -19».

وقال دجيكوفي تصريحات نقلها موقع «توتو ميركاتو» الإيطالي: «قلت قبل عدة أسابيع، إننا نريد اللعب مع توفير الأمن المناسب، فالصحة تأتي أولا، لكن في هذه اللحظة، أعتقد أنه أمر سخيف أن يُسمح للاعبون بالتدرب في الحدائق، وليس في "تريجوريا" -مقر تدريبات روما-».

وأضاف المهاجم البوسني: «النادي فعل كل شيء، كي يضمن سلامة ملعب تدريباتنا.. سنكون فيه أكثر أمانًا من أي مكان آخر، أتمنى العودة للمران قريبًا».

وتابع: «يُقال دائمًا إننا نحن لاعبو كرة القدم نجني الكثير من المال.. لكن الكرة ليست مجرد أموال فقط، وليست مجرد لاعبين، هناك الكثير من الناس الذين يعملون في هذه الرياضة، ويخاطرون بفقدان وظائفهم، هناك أيضًا العديد من الشركات التي تعمل مع روما، وفي الأوليمبيكو.. لا يجب أن نتحدث فقط عن رواتب اللاعبين، هذه ليست النقطة».

وأتم نجم: «لاعبون آخرون من فرق أخرى، مثل أتشيربي وإيموبيلي من لاتسيو، قالوا مثلما أقول وأتفق معهم.. المكان الأكثر أمانًا بالنسبة للاعبين هو أرض الملعب».