الحكومة الألمانية توافق على استكمال موسم البوندسليجا

الأربعاء 6 مايو 2020 21:45:59
testus -US

أعلنت الحكومة الألمانية اليوم الأربعاء موافقتها على استئناف الدوري الألماني في النصف الثاني من شهر مايو الجاري.

ونقلت صحيفة «بيلد» الألمانية القرار الرسمي للحكومة الألمانية، حيث توصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل لاتفاق مع رؤساء المقاطعات يقضي بإمكانية استئناف ما تبقى من مباريات الموسم الحالي بالبوندسليجا في النصف الثاني من مايو.

وقدمت الرابطة والاتحاد الألماني دليلا مفصلا للأندية وأصحاب المصلحة الأخرين عن كيفية إقامة آخر تسع جولات بالدوري في أجواء آمنة قدر الإمكان، مع مراعاة قواعد التباعد في الملعب والفحص المتكرر للجميع.

وشهدت موجة أولى من الفحوص إصابة عشرة أشخاص بفيروس كورونا من أصل 1724 فحصا. كل الأندية ستخضع لاجراءات حجر صحي صارمة، ربما في معسكر تدريبي، قبل أن يتم استئناف أول أكبر دوري كرة قدم في العالم .

وكان الدوري الألماني قد تعرض للإيقاف منذ منتصف مارس الماضي، بسبب أزمة فيروس كورونا المستجد، الذي أدى إلى توقف النشاط الرياضي في جميع دول العالم، ومن المقرر أن تعود المباريات خلف أبواب مغلقة في الوقت الحالي.

وكانت السلطات الألمانية قد أصدرت قرارًا بتعليق منافسات كرة القدم في البلاد على كافة الأصعدة منذ منتصف مارس، حيث أصاب فيروس كورونا أكثر من 150 ألف شخص حتى الآن، وتوفي على إثره ما يقرب من 6300 شخص بألمانيا.