كلوزه يتولى رسميا منصب المدرب المساعد لبايرن ميونخ

الخميس 7 مايو 2020 21:25:08
testus -US

تولى المهاجم الدولي السابق ميروسلاف كلوزه الهداف التاريخي لبطولات كأس العالم لكرة القدم، اليوم الخميس رسميا منصب المدرب المساعد لبايرن ميونخ الألماني.

وسيعمل كلوزه /41 عاما/ تحت آمرة المدير الفني للنادي البافاري هانسي فليك بداية من الموسم المقبل.

وأوضح بايرن ميونخ أن عقد كلوزه يمتد لعام واحد حتى 2021 حيث تم تصعيده للفريق الأول بعدما كان يتولى قيادة فريق الناشئين تحت 17 عاما.

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة النادي البافاري "سعداء للغاية لأن ميرو قرر أن يسلك هذه الخطوة من فريق الناشئين إلى الفريق الأول".

وأضاف "هو أنجح مهاجم ألماني خلال الـ 15 إلى 20 عاما الأخيرة، مقتنع بأن مهاجمينا سيستفيدون من وجوده كمدرب، ميرو أيضا كان المرشح المفضل لهانسي فليك".

وانهى كلوزه مسيرته مع منتخب ألمانيا مسجلا 71 هدفا خلال 137 مباراة.

وفاز كلوزه مع الماكينات بلقب مونديال 2014 بالبرازيل عندما كان فليك يتولى منصب المدرب المساعد ليواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا.

وسجل كلوزه هدفه السادس عشر في كأس العالم خلال نسخة البرازيل عام 2014.

وقال كلوزه "الأمر يبدو جيدا جدا، اتطلع بشدة لهذه المهمة، هانسي فليك وأنا نعرف بعضنا البعض بشكل جيد جدا منذ سنواتنا معا في المنتخب الألماني الوطني، نثق في بعضنا البعض، على المستويين الاحترافي والشخصي".

وأشار "بالنسبة لي هذه هي الخطوة التالية في مسيرتي كمدرب، اتمنى أن استغل خبرتي لتحقيق مساهمة مهمة في مساعدة بايرن على تحقيق أهدافنا الرياضية".

أما فليك الذي جدد عقده مؤخرا مع بايرن ميونخ حتى 2023، فقال "من خلال خبرته كمحترف سابق في أعلى المستويات الدولية، فإن ميرو يعتبر الإضافة المثالية لجهازنا الفني".

وأكد بايرن أنه جرى تجديد عقد المدرب المساعد الأخر داني رويهل حتى 2023.