فان جال يحمل «العبقري الشرير» مسئولية إقالته من مانشستر يونايتد

السبت 9 مايو 2020 21:56:12
testus -US

وصف الهولندي لويس فان جال، المدير الفني السابق لمانشستر يونايتد، إد وودورد، الرئيس التنفيذي لليونايتد، بالعبقري الشرير، قبل أن يحمله مسئولية إقالتة من الفريق في 2016.

وتعرض فان جال للإقالة بعد أن قاد اليونايتد للفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي، الذي يعد أول الألقاب التي يتوج بها الفريق بعد رحيل أليكس فيرجسون، حيث غلم الهولندي بخبر إقالته وتعيين البرتغالي جوزيه مورينيو خلفًا له أثناء احتفاله مع اللاعبين على أرض ملعب ويمبلي.

ونقلت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، حديث فان جال الذي لا يلوم على مورينيو في مسأله رحيله عن مانشستر يونايتد، قائلًا:" ألوم إد وودورد، الرئيس التنفيذي في مانشستر يونايتد، أكثر بكثير من جوزيه مورينيو، وودورد هو العبقري الشرير".

وفي حديثه لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» العام الماضي، أوضح فان جال أنه اختار تولي المسئولية الفنية لمانشستر يونايتد بدلًا من تدريب توتنهام، لكن غضبه تجاه وودورد كان واضحًا للغاية.

وتطرق للحديث عما إذا كان اختياره لمانشستر يونايتد على حساب توتنهام كان خاطئًا، حيث قال:" هل كان قرار الاختيار خاطئًا؟ ربما، ولكني تبعت قلبي، فلقد عملت في الفرق الأولى في هولندا، ألمانيا، وإسبانيا، والأن في إنجلترا أيضًا".

وأتم:" إن الفوز بكأس الاتحاد الإنجليزي مع مانشستر يونايتد، في الوقت الذي كانت وسائل الإعلام الإنجليزية تشدد الخناق، هو أكبر إنجاز لي".