بعد مشاركتها في مبادرة الشاشة ما بتحمي.. إليسا للنساء :اكسري صمتك

الجمعة 15 مايو 2020 13:34:55
testus -US

قالت النجمة اللبنانية إليسا، أن كليب أغنيتها "يا مرايتي" الذي طرحته منذ ٤ سنوات، كان لكل امرأة معنفة تكسر صمتها.
وكتبت إليسا، عبر حسابها على تويتر، قائلة : "‏من ٤ سنين، كان هذا الكليب دعوة لكل امرأة معنّفة تكسر صمتها وما تقبل بالأمر الواقع.. اليوم، مع ارتفاع أعداد النساء اللي بيتعرضوا كل يوم للعنف، دعوة جديدة حتى ما يبقى سيدة راضخة شو ما كانت أسبابها.. اكسري صمتك، وما تكسري صورتك بالمراية".
كما طالبت إليسا، الفتيات بالكشف عن أي شخص يحاول ابتزازهم، مؤكدة أن الابتزاز جريمة مثل التحرش.
وكتبت إليسا، عبر حسابها على تويتر، قائلة: "‏الابتزاز من أكبر الجرائم اللي ممكن تتعرضلها أي صبية، والسكوت عن هذا الموضوع جريمة كمان.. افضحي المتحرش وافضحي المبتز واحمي حالك من الخوف لأنو هيدا جسمك وحقك وصوتك".
في السياق ذاته، أطلقت منظمة "في-مايل" اللبنانية حملتها الوطنية "الشاشة ما بتحمي"، بعد أن أكدت الأرقام التي حصلت عليها من المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي اللبناني أن أكثر من مئة إمرأة وفتاة يبلّغن شهريًّا عن تعرّضهن للعنف الالكتروني بكافة أنواعه. وتهدف حملة "الشاشة ما بتحمي" الى التأكيد أن النساء والفتيات في لبنان والعالم العربي لهن الحقّ في الوصول الى الإنترنت وإستخدامه بحريّة وأمان من دون التعرّض للعنف الإلكتروني بكافة أنواعه.
يذكر أن، إليسا تطرح أغنية جديدة بعنوان "قهوة الماضي" في عيد الفطر المبارك، وتتعاون فيها مع الملحن محمد رحيم، وكلمات الشاعرة سهام شعشاع وتوزيع كميل خوري.