مسلم البراك يسلم نفسه للسلطات الكويتية

الاثنين 22 يناير 2018 02:34:02
testus -US
متابعات

سلم مسلم البراك، النائب السابق في البرلمان الكويتي والقطب المعارض، نفسه إلى السلطات الكويتية فور وصوله إلى البلاد عبر منفذ النويصيب البري الحدودي مع السعودية مساء أول من أمس.

واختار البراك تسليم نفسه قبل انتهاء المهلة القانونية للتقدم بطعن على الحكم بالسجن سبع سنوات الذي صدر ضده قبل 50 يوماً في قضية دخول مجلس الأمة عنوة. ويقول محامون إنه كان باستطاعة البراك التقدم عبر محاميه بالطعن إلى محكمة التمييز، ‏ لكن المحكمة لن تقبل بالطعن إلا إذا سلم نفسه.‏

وتعود وقائع القضية إلى نوفمبر (تشرين الثاني) 2011 عندما اقتحم نواب وعدد من المتظاهرين مجلس الأمة، ودخلوا قاعته الرئيسية، احتجاجاً على أدائه في ظل سيطرة النواب الموالين للحكومة عليه، وطالبوا باستقالة رئيس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الصباح الذي اتهموه بالفساد واستقال لاحقاً.

وكان البراك غادر الكويت إلى السعودية قبل صدور الحكم، في حين امتثل النائبان وليد الطبطبائي وجمعان الحربش لمنطوق الحكم وسلّما نفسيهما إلى الجهات الأمنية لتنفيذه. وسجّل البراك قبل أن يسلم نفسه مقطع فيديو، قائلاً إنه في طريقه إلى الكويت لتسليم نفسه لتنفيذ الحكم الذي وصفه بـ«السياسي».