بسبب كورونا..أبل تخطط لبيع منتجاتها بالتقسيط بدون فوائد

الأحد 7 يونيو 2020 12:23:58
testus -US

تسابق شركات التكنولوجيا لتقديم عروض مغرية لإنقاذ مبيعاتها، وسط تصاعد الآثار السلبية على المستهلكين بفعل تداعيات كورونا، وتنضم خلال أسابيع "أبل" بمفاجأة غير متوقعة لعملائها.

وقال تقرير لوكالة بلومبرج، إن عملاق التكنولوجيا الأمريكية تدرس السماح للعملاء بشراء العديد من منتجاتها، من ضمنها أجهزة (iPad) و (Mac) و (AirPods)، على أقساط شهرية لحاملي بطاقتها المسماة (Apple Card)، وفقا لتقرير بثته وكالة بلومبرج.

وتشبه الخطة تلك التي تقدمها شركات بيع الهواتف والمنتجات الأخرى، مما يوفر للمستهلكين سبيلًا آخر لشراء هذه المنتجات بدفعات شهرية، وطرحت أبل في العام الماضي خطة دفع لمدة 24 شهرًا بدون فوائد لأجهزة آيفون التي تم شراؤها باستخدام بطاقة (Apple Card)، مع استرداد نقدي بنسبة 3%.

وتخطط الشركة في كوبرتينو بولاية كاليفورنيا للإعلان عن المبادرة وشروطها خلال (WWDC).

وعن تفاصيل العرض، فإنه يمكن للعملاء شراء المنتج من خلال أبل مع تقسيط السعر على مدى عدة أشهر بدون فوائد، وتتم إدارة الدفعات من خلال قسم (Apple Card) في تطبيق (Wallet) لهاتف آيفون وإضافتها إلى فواتير (Apple Card) الشهرية للعملاء.

وسوف تتوفر خطة دفع بدون فائدة لمدة 12 شهرًا بالنسبة لأجهزة (iPad) و (Mac) و (Apple Pencil) ولوحات مفاتيح (iPad) وشاشة (Mac XDR)، أما بالنسبة لأجهزة (AirPods) و (HomePod) و (Apple TV)، فستكون الخطط لمدة 6 أشهر بدون فوائد.