وضعت اللمسات الأخيرة وأكدت تنفيذه بموعده المحدد :

تحضيرية مؤتمر كارديو عدن تتوج اجتماعها الدوري الأول في فبراير الجاري بعدد من التوصيات

السبت 3 فبراير 2018 20:43:20
testus -US
عدن - المشهد العربي - محمد مساعد صالح

عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر أمراض القلب اجتماعها الدوري الأسبوعي برئاسة كل من د / أحمد البيشي، و د / أحمد المنصوب، و د/ عمر باسلوم، وذلك في قاعة ابن سيناء الصغرى بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عدن اليوم السبت الموافق 2018/2/3م..

 

رحب رئيس اللجنة التحضيرية ا. د/ أحمد البيشي  في البدء  بالجميع لحضورهم الاجتماع الدوري الأسبوعي، والذي انطلق قبل ثلاثة أشهر، مضيفا إن عمل اللجان  مستمر ومتواصل ، وأن الأحداث التي حصلت خلال الأيام الماضية في عدن،  شكلت حالة من القلق لكن سرعان ما انفرجت ونؤكد أنها لن تؤثر على ترتيبات انعقاد المؤتمر بتاريخ 21_22 فبراير 2018م في عدن،

 

وحث كل الشركات الداعمة لمؤتمر كارديو عدن على اتمام التزاماتهم وحسم مسألة الرعاية كون الكتيب والأدبيات والمطبوعات باتت منجزه بشكل شبه كامل.

 

وثمن البيشي الجهود المبذولة من اللجان العمل الرئيسية والفرعية والسكرتارية وكل من تفاعل في عدن وعموم الوطن، في سبيل انجاح المؤتمر، متمنيا للجميع التوفيق  والنجاح..

 

 

وذكر إن هذا الإجتماع الأول في  شهر فبراير الذي يمكن القول إن العدد التنازلي لموعد المؤتمر بدأ منذ اليوم وأمامنا أقل من عشرين يوم فقط، مشددا على  الانضباط والالتزام والجدية وبذل اقصى جهد ويكون الكل في أعلا مستويات المسؤولية الموكلة اليه.. ووجه كل لجنة تقرير انجاز نهائي تفصيلي حول أعمالهم التي تم تنفيذها وبيان أي صعوبات للعمل معا على حلها وايجاد البدائل، منوها أنه ليس هناك متسع وهذا أسبوع حاسم وتواصلنا يكون مكثف عبر اللقاءات الخاصة  باللجان فيما بينهم كل حسب جدول أعماله وايضا الاتصال والتواصل عبر مجموعات التواصل الاجتماعي وجروبات العمل .

 

وتضمن الاجتماع عدد من النقاط منها :

 

 

_تأكيد اللجنة التحضيرية تنفيذ وتنظيم مؤتمر كارديو عدن في موعده المحدد 21_22 فبراير 2018م..

 

_جاهزية اللجنة التنظيمية التي يرأسها د /ناجي عبدالوهاب وينتظر استلام تقريرها النهائي خلال هذا الأسبوع

 

_ استمرار  زيارة القاعة للتأكد من شبكة الانترنت لضمان المشاركات الخارجية في المؤتمر وايضا من أجل البث المباشر لفعاليات المؤتمر .

 

 

_ تعمل السكرتارية على رفع القائمة الاساسية والنهائية للاسماء

 

_ تصحيح أخطاء الكتيب وطباعته..

 

_ الاسراع في رفع اللوحات الاعلانية الخارجية حسب الأماكن المقررة في السابق..

 

_  حسم مسألة الشركات الداعمة والراعية من أجل تحديد الشعارات ضمن المطبوعات ومعرفة

 

 

_ معرفة طبيعة وأنشطة الشركات الداعمة من أجل ترتيب واعداد وتهيئة الاماكن والمواقع الخاصة لكل شركة

 

_تحديد ثلاثة مواقع على الأكثر لاستقبال الضيوف وتكون معروفة ومحددة وتم التنسيق معها الى الاجتماع القادم..

 

_ايجاد قاعدة بيانات نهائية من كل شركة تتضمن  الاسماء الذي ترعى الشركة كافة احتياجاتهم وهم المشاركين من خارج عدن..

 

 

_ نزول فريق ميداني إلى المستشفيات في عدن..

 

_ تقوم رئاسة اللجنة التحضيرية بالتنسيق مع إدارة الأمن في عدن ولحج..

 

الجدير ذكره  إن المؤتمر العلمي  الذي سيعقد خلال الفترة من 21_22 فبراير 2018م قاعة البتراء فندق كورال تحت شعار "العلم يجمعنا" يحظى بمشاركة واسعة لنخبة من أطباء القلب من عموم الوطن ومشاركات عن بعد لأطباء عرب وأجانب من الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية مصر العربية وبريطانيا ويهدف إلى مخرجات تطويرية يجب انجازها على أرض الواقع وفي عدن بالذات، ولتبادل الخبرات والمعارف وتحسين العناية القلبية الشاملة،  ويمثل تظاهرة علمية كبرى لمواكبة التطورات العلمية العالمية في هذه المجالات.