رسميا.. مد العمل بقانون التبديلات الخمسة لصيف 2021

الأربعاء 15 يوليو 2020 19:32:55
testus -US

قرر المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم مد العمل بقانون الخمس تبديلات للفريق الواحد في المباراة الواحدة حتى نهاية الموسم المقبل.

وكان المكتب التنفيذي للفيفا قد اتخذ قرارًا في 8 مايو 2020 لمنح المسابقات المقرر استكمالها في عام 2020 خيار السماح للفرق باستخدام ما يصل إلى خمسة تبديلات في المباراة.

وذكر بيان الفيفا :"وافق مجلس إدارة IFAB على مراجعة ما إذا كان سيتم تمديد هذا الخيار أكثر. وبناءً على هذه المراجعة المتعمقة ، والتي تضمنت تعليقات أصحاب المصلحة وتحليلًا لتأثير فيروس كورونا على جدول مباريات المسابقات، قام المجلس بمد تلك اللائحة حتى 31 يوليو 2021".

كما يمكن للمنتخبات العمل بتلك اللائحة في المسابقات الدولية المُقرر إقامتها في شهري يوليو وأغسطس من العام المقبل، أي السماح بتطبيقها في كأس الأمم الأوروبية وكأس كوبا أمريكا.

وأضاف بيان الفيفا :"لا توجد تغيير على تفاصيل التعديل المؤقت لقوانين اللعبة، مما سيسمح باستخدام خمسة تبديلات كحد أقصى لكل فريق. ومع ذلك، لتجنب تعطل اللعبة، لن يكون لدى كل فريق سوى ثلاث فرص لإجراء التبديلات الخمس".

وأتم الفيفا موضحًا أنه من حق كل اتحاد ومنظم للمسابقات تطبيق تلك اللائحة الاستثنائية من عدمها، حيث ذكر :"القرار بشأن تطبيق هذا التعديل المؤقت يبقى حسب تقدير كل منظم للمسابقة".