صدمة محضر الفيدرالي الأمريكي تصعد بالدولار عالمياً

الخميس 20 أغسطس 2020 13:58:55
testus -US

صعدت العملة الأمريكية ارتفاعا مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الخميس، عقب الصدمة التي خلفها محضر بنك الاحتياطي الفيدرالي حيال مسار تعافي الاقتصاد.

وبحلول الساعة 8:52 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الدولار مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.1 بالمائة ليهبط اليورو إلى 1.1825 دولار.

في حين تراجع الدولار أمام الين الياباني بنسبة تزيد عن 0.1 بالمائة مسجلاً 105.99 ين، لكنه استقر مقابل العملة البريطانية عند 1.3094 دولار.

وبالنسبة لزوج العملات (الدولار-الفرنك السويسري)، فتراجع بنسبة تتجاوز 0.1 بالمائة لتهبط الورقة الخضراء إلى 0.9140 فرنك.

وفي هذا التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية أخرى بنسبة 0.3 بالمائة ليصل إلى 93.178.

واستفاد الدولار الأمريكي، باعتباره عملة ملاذ آمن، من المخاوف التي رسمها محضر الفيدرالي بالأمس حول النشاط الاقتصادي والتضخم والتوظيف على المدى القريب فضلاً عن المخاطر التي يتوقع أن تؤثر بالسلب على الاقتصاد في الأجل المتوسط.

وعلى صعيد العلاقات المتوترة بين أكبر اقتصادين في العام، فإن وزارة التجارة الصينية أعلنت اليوم أنه سيتم العودة إلى طاولة المفاوضات في غضون أيام.

ومن جانب آخر، تتجه الأنظار إلى عدد طلبات إعانة البطالة الجديدة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي والتي من المزمع إعلانها في وقت لاحق من اليوم.