(الإعلام بين الواقع والمنشود) في ندوة لاذاعة سلامتك احتفاء باليوم العالمي للاذاعة

الاثنين 19 فبراير 2018 23:22:00
testus -US
المكلا/ سالم بازهير

احتفت إذاعة سلامتك fm ضمن برنامجها المباشر (حديث البلد) اليوم الاثنين 19/2/20 18 باليوم العالمي للإذاعة  وخصصت لذلك  ندوة بعنوان (الإعلام بين الواقع والمنشود) استضاف خلالها  معد ومقدم البرنامج سالم بازهير  ، الإعلامي والكاتب الصحفي ورئيس تحرير صحيفة شبام أ/خالد أحمد القحوم  والإعلامي والكاتب الصحفي رئيس تحرير موقع المكلا اليوم أ/سند محمد بايعشوت .

أ.خالد القحوم : الإذاعات المجتمعية أستطاعت أن تملئ الفراغ الذي تركه الإعلام المكتوب

وفي الندوة التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للإذاعة تحدث  أ/خالد القحوم ، مشيرا إلى  أهمية وجود هذه الباقة من الإذاعات التي تشكل وهجا إعلاميا جيدا استطاعت أن تغتمص في قضايا المجتمع وتمكنت من لعب دور إعلامي كبير في ظل غياب الإعلام المكتوب.

وأشار القحوم إلى أن هذة الإذاعات استطاعت استيعاب  الكوادر الشبابية الموجودة ،وقال أن العمل الميداني هو من يصقل المذيع والصحفي المتمكن .

وأكد أن المذيع الناجح يجب أن تتوفر فيه المواصفات المطلوبة وان يكون على قدر كبير من الثقافة وإتقان اللغة إضافة إلى المؤهبة التي تعتبر الأساس في العمل الإعلامي .

* أ.سند بايعشوت : إذاعة سلامتك تتميز ببرامج جيدة ولو وجدت مسابقة لأفضل برنامج على مستوى الإذاعات لفاز بها برنامج (واحة سلامتك )

بدورة تحدث أ/سند بايعشوت مشيرا إلى الدور الكبير الذي يلعبه الإعلام خصوصا مع وجود الطفرة الإعلامية وانتشار الكثير من الإذاعات المجتمعية التي أبرزت مواهب وأصوات شابه استطاعت أن تقدم الكثير وأصبح لها حضور جماهيري وقد حان الأوان لكي يكون هناك احتفال باليوم الوطني للإذاعة،وقال حري بنا ان نحتفل اليوم بهذة المناسبة وقد تشكلت لحضرموت عدة أصوات إذاعية استطاعت أن تتصدر المشهد الإعلامي في حضرموت .

وتطرق بايعشوت إلى نوعية البرامج التي تقدمها تلك الإذاعات من خلال المضمون والمحتوى الجيد والتنوع في الطرح والتقديم.واشاد أ/سند بايعشوت بتنوع وتميز البرامج المختلفة في إذاعة سلامتك وقال ,لو وجدت مسابقة لأفضل برنامج على مستوى الإذاعات لفاز بها البرنامج الأسبوعي المباشر  (واحة سلامتك ) الذي يذاع مساء كل أحد عبر أثير إذاعة سلامتك والذي يعده ويقدمه الزملاء :باسم بن حصن وسامي حاتم واحمد بن سلم.