الدولار يتراجع بنحو 0.2 % مقابل سلة من العملات الرئيسية

الثلاثاء 25 أغسطس 2020 15:23:21
testus -US

شهد الدولار الأمريكي تراجعاً مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بفعل النفاوضات المرتقبة لتهدأة الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

وبحلول الساعة 8:39 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها الأوروبية الموحدة بنحو 0.2 بالمائة ليصعد اليورو إلى 1.1815 دولار.

في حين ارتفع الدولار أمام العملة اليابانية بنحو 0.4 بالمائة ليصل إلى 106.36 ين، لكنه هبط مقابل العملة البريطانية بنسبة تزيد عن 0.1 بالمائة مسجلاً 1.3083 دولار.

وتراجعت الورقة الخضراء أمام العملة السويسرية بأكثر من 0.1 بالمائة لتسجل 0.9107 فرنك.

وفي ذاك التوقيت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.1 بالمائة مسجلاً 93.161.

وتراجعت جاذبية الورقة الخضراء كملاذ آمن في أوقات التوترات التجارية وعدم اليقين الاقتصادي، بعدما أجريت مكالمة هاتفية بين مفاوضي التجارة في أكبر اقتصادين حول العالم.

وناقش الجانبان المرحلة الأولى من الصفقة التجارية خلال حوار بناء على حد وصف الصين، وسط مطالبة واشنطن بكين بتفعيل التغيرات الهيكلية التي دعا لها الاتفاق.

وينتظر المستثمرون إعلان بيانات ثقة المستهلكين الأمريكيين في وقت لاحق من اليوم، كما سيتم الإفصاح عن بيانات أسعار المنازل في الولايات المتحدة ومبيعات المنازل الجديدة.

ويُولي المشاركون في الأسواق العالمية اهتماماً خاصاً إلى خطاب رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول" والذي من المقرر أن يلقيه خلال مشاركته في اجتماعات "جاكسون هول" يوم الخميس القادم.