مصير ميسي وعودة المباريات الدولية يسيطران على أحداث الأسبوع الكروي بأوروبا

الاثنين 31 أغسطس 2020 15:09:03
testus -US

بعد فترة توقف طويلة اضطرارية بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد، تستأنف الروزنامة الدولية لكرة القدم نشاطها خلال الأيام القليلة المقبلة فيما يتساءل المشجعون عن مصير نجم كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع فريقه برشلونة الإسباني.

وبعد غياب لمدة أكثر من تسعة شهور، تعود الروزنامة الدولية إلى الدوران مرة أخرى من خلال عدة مباريات دولية في القارة الأوروبية خلال الأيام المقبلة وذلك عبر النسخة الثانية من بطولة دوري أمم أوروبا.

ورغم عودة النشاط للروزنامة الدولية، ما زالت أزمة فيروس "كورونا" تطل برأسها من خلال الإجراءات الاحترازية والوقائية المشددة التي تقام فيها هذه المباريات.

كما يستحوذ ميسي حاليا على معظم العناوين في ظل عدم وضوح الموقف النهائي بشأن مستقبله مع برشلونة أو رحيله إلى ناد آخر هذا الصيف.

المنتخب الألماني يعود :

بعد 286 يوما من فوزه الساحق 6 / 1 على منتخب أيرلندا الشمالية ، يتجمع المنتخب الألماني لكرة القدم (مانشافت) اليوم الاثنين ليبدأ استعداداته في مدينة شتوتجارت للمواجهة المرتقبة مع نظيره الإسباني يوم الخميس المقبل قبل السفر إلى بازل لمواجهة نظيره السويسري يوم الأحد المقبل.

ومنح يواخيم لوف المدير الفني للمانشافت الرباعي مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ وجوشوا كيميتش وليون جوريتسكا وسيرج نابري نجوم بايرن الفائز بالثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) راحة من هاتين المباراتين بعد موسمهم الطويل مع بايرن والذي اختتم قبل أسبوع واحد فقط بنهائي دوري الأبطال.

كما يستضيف المنتخب الإيطالي نظيره البوسني يوم الجمعة ويحل المنتخب الإنجليزي ضيفا على أيسلندا يوم السبت المقبل ويخوض المنتخب الفرنسي بطل العالم مواجهة صعبة أمام نظيره السويدي مطلع الأسبوع المقبل.

وداع ميسي :

لا تسير عملية الانفصال بين برشلونة ونجمه الشهير ليونيل ميسي بسهولة وهدوء. ولم يحضر ميسي أمس الأحد الفحوصات الإجبارية الخاصة بفيروس "كورونا" في النادي وذلك قبل بدء استعدادات الفريق للموسم الجديد اليوم الاثنين.

ويحيط الجدل بعقد ميسي الذي يمتد حتى العام المقبل، ولم يتضح بعد ما إذا كان بإمكانه الرحيل عن النادي الكتالوني مجانا أو نظير مقابل مالي ضخم.

ويبدو أن ناديي مانشستر سيتي الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي هما الاختيار المنطقي المتاح أمام ميسي الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم ست مرات سابقة. ولكن الدوري الإيطالي يبدو كوجهة محتملة أيضا.

وعلى النقيض مما ذكرته العديد من الصحف ، لم يحسم ميسي حتى الآن وجهته المقبلة.

المشجعون في المدرجات :

عقدت الأندية الـ36 المنافسة في الدرجتين الأولى والثانية بالدوري الألماني اجتماعا عبر دائرة تلفزيونية مغلقة "فيديو كونفرنس" يوم الخميس الماضي لمواصلة المنافشات بسأن إعادة الجماهير إلى المدرجات في مباريات الدوري الألماني.

ولكن لم يتم التوصل إلى حل حيث ينتظر أن تستمر المدرجات خاوية من الجماهير حتى نهاية أكتوبر المقبل على الأقل وذلك بعد القرار الذي اتخذته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع رؤساء وزراء الولايات الألمانية الأسبوع الماضي بالإبقاء على حظر التجمعات الكبيرة.

وتدرس مجموعة عمل سياسية البدائل المتاحة بهذا الشأن فيما دعت رابطة الدوري الألماني إلى "حلول تدريجية محسوبة وهادئة طبقا لوضع الوباء" ، وربما تبدأ هذه الحلول في نوفمبر المقبل.

الدوري الألماني للسيدات :

ربما خسر فولفسبورج الألماني أمام ليون الفرنسي في نهائي دوري الأبطال أوروبي للسيدات أمس الأحد ولكن فولفسبورج الفائز بلقبي الدوري والكأس بألمانيا في الموسم المنقضي يستعد لفرض هيمنته مجددا على الساحة المحلية في الموسم الجديد.

وتنطلق فعاليات الموسم الجديد لكرة القدم النسائية بألمانيا يوم الجمعة المقبل حيث يفتتح فولفسبورج موسمه الجديد بلقاء إيسين في مواجهة مكررة للمباراة النهائية لكأس ألمانيا الموسم الماضي.