بمشاركة (450) طبيب وتقديم أكثر من (50) بحثا وأوراق علمية

كارديو عدن نجاح جمع بين خبرات كبار الأطباء وطموحات شباب واعد يهدفون الى مستقبل مشرق لطب القلب والقسطرة

الجمعة 23 فبراير 2018 23:58:20
testus -US
عدن - المشهد العربي - محمد مساعد صالح

أختتم مؤتمر أمراض القلب في عدن أمس الخميس فعالياته التي استمرت يومين، بمشاركة 450 طبيب وتخلله تقديم وعرض أكثر من (50) بحثا وورقة علمية متخصصة بأمراض القلب والقسطرة..


وشهد اليوم الختامي للمؤتمر فقرات متنوعة ومتعددة حول آخر ماستجد في الطب من مواضيع حديثة قدمها أساتذة الطب في عدن وصنعاء وإب وتعز، إضافة الى فقرة النقاش الحار حيث شارك عدد من الأطباء طرح الأسئلة على الحضور والأجابة عليها وفقرة المشاركات الدولية من انجلترا وامريكاومصر مع اكبر اخصائين قلب وقسطرة.


و ناقش الدكتور جلال السعيد من مصر حالتين وأجاب على الهواء مباشرة عن تساؤلات الجمهور من الدارسين والحضور في اجواء يسودها العلم والمعرفة والنقاش المفيد الذي جعل أكثر من 450 طبيب في حالة تركيز ومتابعة مستمرة لأكثر من تسع ساعات دون كلل ولا ملل ..

وحظي الشباب طلاب الدراسات العليا على مساحة واسعة ودور أكبر حيث خصصت لهم فقرتان متنوعتان الأولى فقرة المسابقة حيث تم تشكيل فريقين وطرح عليهم د/كريم سعيد يمني اخصائي قلب من مصر وأعلن عن تساوي الفريقين النتيجة وتقاسمهم الجائزة.

وكانت من بين الفقرات مسابقة أفضل حالة للسنة حيث يعرض الأطباء الشباب حالات قد مرت عليهم وتابعوها ووثقوا تفاصيل المرض والشفاء وقدموها بأسلوب رائع وتنافسي وقد أعلن عن الفائز نهاية التقديم للدكتوره الشابة سارة بن بريك.

وتوجت نجاحات مؤتمر أمراض القلب بعدد من التوصيات تتضمن تاسيس مركز القلب والقسطرة متكامل، دعم الشباب وتشجيعهم، واعتماد كارديو عدن فعالية سنوية، وفتح صناديق لدعم وعلاج الأمراض المزمنه،، وتكريم لكل المشاركين والداعمين والفاعلين.