تنفيذي القبيطة يقر تكريم مدير المديرية وتشكيل لجنة لحصر المنازل المتضررة جزئيا بمناطق كرش

الخميس 1 مارس 2018 02:33:01
testus -US
  عقد المكتب التنفيذي لمديرية كرش -القبيطة بمحافظة لحج صباح اليوم اجتماع دورته الاعتيادية الاولى للعام 2018م برئاسة عماد احمد غانم مدير عام المديرية وحضور اعضاء المكتب التنفيذي . 
حيث وقف الاجتماع امام جملة من القضايا والتطورات التي تعيشها المديرية وابتداء الاجتماع باستعراض مدير عام المديرية لمحضر الاجتماع السابق ومدى تنفيذ القرارات والتكليفات والتوصيات التي خرج بها الاجتماع وتلاوة جدول الاجتماع الذي استهل بتقرير لمدير عام المديرية والخاص بنشاطه وتحركاته مع المنظمات الانسانية وماقدمته المنظمات من مساعدات انسانية وخدمية والصعوبات التي تقف امام نشاطه في المديرية مبينا في ختام تقريره اهم االمقترحات والحلول المطلوبة  . 
من جانبه قام مدير مكتب الاسكان والاشغال العامة في المديرية احمد ناصر صالح بقراءة خطة المكتب للعام 2018م  . 
وبرر مدراء المكاتب الايرادية في المديرية تراجع الايرادات عما كانت عليه قبل العام 2015م باستمرار الحرب واحتلال المليشيات لاكثر من 60% من سكان المديرية والهدم الذي طال جميع المكاتب  الحكومية وعدم وجود اي وعاء ايرادي سوى خصميات الغياب للمعلمين في المديرية  وهي الاوضاع التي الحقت اضرارا بالتحصيل الضريبي  بسبب استمرار الحرب . 
وقدم مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية محسن جازم صالح تقريرا عن نشاطه واهم الصعوبات التي وقفت  امامه خلال الفترة السابقه . 
وكان اجتماع المكتب التنفيذي قد خرج في ختام اعماله بجملة من القرارات الهامة منها تشكيل لجنة من السلطة المحليةوالاشغال العامة والتخطيط والتعاون الدولي في المديرية بالنزول الميداني الى المناطق المحررة  من حبيل الغربة وحتى الجريبة وحرذ لعمل حصر اولي بالمنازل التي تضررت جزئيا من الحرب ورفعها بتقرير للمجلس النرويجي للاجئين الذي يعتزم ترميم ثلاثون منزلا بالمديرية .. 
كما اقر المكتب التنفيذي تكريم مدير عام المديرية بشهادة تقديرية بأسم المكتب لجهوده المبذولة في العمل مع  المنظمات الانسانية وماتحقق من نجاحات وانجازات منذ توليه السلطة المحلية للمديرية في ظل انعدام الامكانيات لاستمرار الحرب في المديرية . 
واقر الاجتماع تاجيل تقرير محو الامية المقرر تقديمه في الدورة بحسب خطة المكتب التنفيذي للعام 2018م  الى الدورة القادمة نظرا لتغيب مدير المكتب عن الحضور للاجتماع مع تكليف مدراء مكتبي الصحه العامة والسكان والتربية والتعليم بتقديم خطط اعمالهم للعام 2018م الى الدورة القادمة . 
وكلف المكتب التنفيذي اللجنة المجتمعية للاغاثة  في المديرية بالنزول الى المناطق  الامنة في المديرية لاعادة الحصر والمتابعة للاسر النازحة من منازلها وقراها وكذلك النازحة الى خارج المديرية .
كما اوصى المكتب المكتب التنفيذي توجيه مذكرة الى محافظ محافظة لحج بخصوص الاعتراضات التي تواجه المنظمات الانسانية والمواطنين من ابناء المديرية من قبل نقاط تصل احيانا الى حد الاستفزاز والاهانة والاعتقال بحجه انهم قبيطة وايصاء المحافظ باتخاذ مايراه مناسبا في ذلك وعمل توصية اخرى بتوجيه مذكرة اخرى لمكتب التخطيط والتعاون الدولي بشان المنظمات الانسانية التي تتدخل بمساعدات انسانية من دون التنسيق مع السلطة المحلية او اللجنة المجتمعية المشكلة للمديرية مما يسبب للسلطة المحلية حرج كبير مع الاسر النازحة وسكان المناطق المستضيفة مثلما هو حاصل في عشش العند من قبل المنظمة الاسلامية التي تدخل بمشروع فتستهدف ثلث من النازحين وثلثين من  القاطنين .
وفي ختام الاجتماع تحرك اعضاء المكتب التنفيذي الى منطقة العند لاداء واجب العزاء لاولاد واهالي واسرة الفقيد مقبل حيدرة مثنى مدير مكتب الواجبات الزكوية بالمديرية الذي انتقل الى رحمة الله صباح يومنا هذا اثر مرض عضال الم طويلا كما عزى المكتب التنفيذي محسن ناصر القاضي امين صندوق موظفي مكتب الصحه في المديرية اثر وفاة زوجته بعد مرض الم بها طويلا وتبادلوا التعازي معه واولاده والاهالي .