الوفد الكويتي الإغاثي يزور أبين ويطلع على مشاريع حملة الكويت إلى جانبكم بالمحافظة

الخميس 1 مارس 2018 15:04:21
testus -US
المشهد العربي - خاص

زار الوفد الكويتي الإغاثي إلى اليمن مشروع مياه حقل "الروى" _الذي أهلته دولة الكويت_ ضمن زيرته الميدانية لعدد من مشاريع كويتية بمحافظة أبين اليوم الخميس ضمن برنامج الكويت إلى جانبكم.
وتفقد أعضاء الجمعية الكويتية للإغاثة برئاسة المدير التنفيذي للجمعية الكويتية للإغاثة المهندس جمال النوري عدد من مديريات المحافظة وأطلع على حجم الإنجاز بمشروع مياه _عدن الكبرى_ المتمثلة بتأهيل عدد من الآبار وضخ الماء إلى خزانات المشروع بطاقة إجمالية بلغت (10) مليون متر مكعب وتوصيل المياه إلى المنازل بعد سنين من أزمة خانقة شهدتها المحافظة.
من جانبها أوضحت المؤسسة العامة للمياه بمحافظة أبين على لسان مدير المؤسسة المهندس صالح بلعيدي ؛ "أن التدخل الكويتي في قطاع المياه جعل من القدرة الإنتاجية للآبار تزيد بمقدار (35) لتر في الثانية الواحدة مما أدى إلى امتلئ خزانات تجميع المياه من الحقول لأول مرة منذ عشر سنوات".
ونتيجة التدخل الكويتي في قطاع المياه بالمحافظة ؛ استعادت (25) بئر عافيتها بمديريتي زنجبار وخنفر ؛ حيث تمت عملية التأهيل لعدد (8) أبار من خلال إعادة الصيانة ورفدها بالغطاسات والمضخات وشبكة التوصيل ومد الأنابيب وبناء محطة تحويلية وعملية الربط الكهربائي خاصة بالحقل ؛ يضاف إلى ذلك تأهيل (17) بئراً ورفدها بأدوات الضخ لتستعيد قدرتها الإنتاجية من جديد.
وفي كلمة السلطة المحلية بالمحافظة ؛ رحب الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة مهدي الحامد بزيارة الوفد الكويتي وأعضاء الجمعية الكويتية للإغاثة إلى المحافظة ؛ مُبيناً في الوقت ذاته أن المشاريع الكويتية لها أثر كبير بالنسبة للمواطنين والمحافظة شاكراً للكويت هذا الجهد الطيب.
وتخللت الزيارة ؛ نزول الوفد إلى مدرسة "الزهراء" الأساسية للبنات بمديرية خنفر ومعاينة التدخل الكويتي ضمن حملة الكويت إلى جانبكم المتمثل بإعادة صيانة وترميم المدرسة التي يستفيد منها عدد (1200) طالب ؛ علماً بأن تلك المدرسة ضمن المنشآت التعليمية التي بنتها دولة الكويت عام 1972م.
رافق الوفد الكويتي الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية للإغاثة توفيق محمد حسين وعدد من أعضاء الهيئة ؛ في حين يواصل فيه الوفد الإغاثي لليوم الثالث على التوالي تفقده للمشاريع الكويتية وبحث الاحتياج للمشاريع الإغاثية بعدد من المحافظات اليمنية.