تشيلسي يسقط في فخ التعادل أمام ساوثهامبتون

السبت 17 أكتوبر 2020 20:25:37
testus -US

سقط تشيلسي في فخ التعادل أمام ضيفه ساوثهامبتون بنتيجة 3-3 بملعب ستامفورد بريدج في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وتقدم تشيلسي بهدف سجله تيمو فيرنر في الدقيقة 15 وأضاف نفس اللاعب الهدف الثاني في الدقيقة 28 ثم سجل داني إنجز هدفا لساوثهامبتون في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي 2 / 1.

وفي الشوط الثاني سجل تشي أدامز هدف التعادل لساوثهامبتون في الدقيقة 57 ثم أضاف كاي هافيرتز الهدف الثالث لتشيلسي في الدقيقة 59، إلا أن يانيك فيسترجارد سجل هدف التعادل لساوثهامبتون في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع تشيلسي رصيده إلى ثمان نقاط في المركز السادس، كما رفع ساوثهامبتون رصيده إلى سبع نقاط في المركز العاشر.

وجاءت بداية المباراة سريعة من الطرفين وتبادلا الهجمات الخطيرة بحثا عن تسجيل هدف التقدم.

وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة السابعة عندما مرر ماسون ماونت كرة بينية إلى تيمو فيرنر في الناحية اليسرى داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أليكس مكارثي.

ورد ساوثهامبتون في الدقيقة التالية عندما استلم تشي أدامز الكرة داخل منطقة جزاء تشيلسي وسدد كرة ارضية قوية تصدى لها كيبا اريزابالاجا حارس تشيلسي.

وفي الدقيقة 14 مرر بن تشيلويل كرة عرضية من الجانب الأيسر ارتقى إليها تيمو فيرنر وقابلها بضربة رأس لتعانق الكرة الشباك لكن الحكم ألغى الهدف بداع تسلل فيرنر.

وفي الدقيقة 15 افتتح تشيلسي التسجيل عندما انطلق تيمو فيرنر بالكرة من الناحية اليسرى حتى دخل منطقة جزاء ساوثهامبتون وراوغ مدافعي الفريق المنافس قبل أن يسدد كرة قوية إلى داخل المرمى.

بعد الهدف فرض ساوثهامبتون سيطرته على مجريات اللعب وتوالت محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه تراجع تشيلسي لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

ومع ذلك فشل الفريقان في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 28 والتي شهدت تسجيل تشيلسي للهدف الثاني هندما لعبت كرة طولية إلى فيرنر ليلعبها من فوق الحارس ألكس مكارثي الذي خرج من مرماه ثم لعبها برأسه إلى داخل المرمى.

وأنقذ مكارثي، حارس ساوثهامبتون، فريقه من تلقي هدف ثالث عندما لعبت ركلة ركنية داخل منطقة الجزاء ارتقى إليها كورت زوما وقابلها بضربة رأس لكن الحارس تألق وأبعدها بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وأهدر فيرنر فرصة تسجيل الهدف الثالث له ولتشيلسي في الدقيقة 39 عندما استلم كاي هافيرتز الكرة على حدود منطقة جزاء ساوثهامبتون ومررها بكعب القدم ليحصل عليها فيرنر الذي سدد كرة قوية لكنها علت العارضة.

وفي الدقيقة 43 سجل داني إنجر هدفا لفريق ساوثهامبتون عندما استلم تمريرة بينية لينفرد بالحارس كيبا حيث راوغه ثم وضع الكرة إلى داخل المرمى، مسجلا الهدف الأول لساوثهامبتون.

ومر الوقت المتبقي من هذا الشوط بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم تشيلسي 2 / 1.

ومع بداية الشوط الثاني، كثف ساوثهامبتون من محاولاته الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل في الوقت نفسه تراجع تشيلسي لوسط ملعبه للحفاظ على تقدمه مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة.

وكاد داني إنجز أن يسجل هدف التعادل لساوثهامبتون في الدقيقة 54 عندما سدد أرضية نت على حدود منطقة جزاء تشيلسي لكنها مرت بجوار القائم.

وفي الدقيقة 57 سجل ساوثهامبتون هدف التعادل عندما أخطأ زوما في تمرير الكرة لكيبا الذي فشل هو الآخر في إبعاد الكرة لتواصل طريقها لتصطدم بالقائمة قبل أن يحصل عليها تشي أدامز الذي سدد كرة قوية عانقت الشباك.

وفي الدقيقة 59 سجل تشيلسي الهدف الثالث عندما مرر كريستيان بوليسيتش الكرة إلى تيمو فيرنر في الناحية اليمنى داخل منطقة الجزاء ليمررها إلى كاي هافيرتز الذي وضعها إلى داخل المرمى.

هدأ اللعب بعد الهدف الثالث لتشيلسي حيث تراجع لاعبوه وأغلقوا كافة الطرق المؤدية إلى مرماهم مع الاعتماد على شن الهجمات المرتدة، فيما استمرت محاولات ساوثهامبتون بحثا عن تسجيل هدف التعادل.

وانحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 78 والتي شهدت فرصة خطيرة لساوثهامبتون عندما وصلت الكرة إلى تشي أدامز داخل منطقة جزاء تشيلسي من الناحية اليمنى ليسدد كرة أرضية لكنها مرت لجوار القائم الأيسر للحارس كبيا.

وكاد داني إنجز أن يسجل الهدف الثالث لساوثهامبتون في الدقيقة 82 عندما استلم الكرة داخل منطقة جزاء تشيلسي قبل أن يسدد كرة قوية إلا أن كيبا تصدى للكرة.

واستمرت محاولات ساوثهامبتون الهجومية بحثا عن تسجيل هدف التعادل، الذي جاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للمباراة، عندما لعبت ركلة حرة داخل منطقة جزاء تشيلسي أبعدها زوما برأسه لتصل إلى ثيو والكوت الذي قابلها بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء من الناحية اليمنى قبل أن يلمسها يانيك فيسترجارد برأسه ليحولها إلى داخل المرمى.

ومر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء فارضا التعادل 3 /3 بين الفريقين.