مكتب ائتلاف الشباب الضالع يشيد بالسلطة المحلية ويدعوا للتعاون معها

السبت 24 مارس 2018 22:37:51
testus -US
 
عقدت صباح اليوم السبت قيادة المكتب التنفيذي لائتلاف الشباب العربي بمحافظة الضالع اجتماعها الأول بحضور رئيس لجنة التأهيل  والتدريب في اليمن الدكتور عادل الحاج الذي نقل تحيات القيادة العامة وأكد علی ضرورة أن يتحمل الشباب  المسئوليه  من كونهم أداة التأثير في المجتمع وهم من يعول عليهم في لعب الدور الكبير في عملية البناء والتنمية وتطوير فكرة الإئتلاف والسير به قدما ليصبح الشباب قادر علي البذل والعطاء.
 ترأس الاجتماع رئيس المكتب التنفيذي المهندس عبدالعلم الشرجي الذي بدوره حيا خلال كلمته بالحضور المشرف من قيل رؤساء الدوائر وبالتفاعل الايجابي شاكرا لهم علی تلبيتهم لدعوة حضور الاجتماع و دعاهم الی التفاعل والعمل الجاد وحثهم علی ضرورة إيجاد موارد ذاتيه تساعد علی تنفيذ خطط وبرامج الإئتلاف وعلی ضرورة العمل علی  تاهيل الشباب ليكون قادر علي البذل والعطاء وأكد عليی ضرورة رفع معاناة الشباب قدر الإمكان  وأكد رئيس الإئتلاف علی ضرورة التعاون والتنسيق مع قيادة السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة ومكاتبها التنفيذية.
 تناول الاجتماع الدور البناء لقيادة الإئتلاف ممثلا برئيسه المهندس عمر عماره ورئيس المكتب الإئتلاف في اليمن النمر ودورهم البارز في تفعيل ائتلاف اليمن ومتابعة عملية أشهار وتأسيس ائتلاف محافظة الضالع .
هذا وتداول المجتمعون الخطط  والبرامج الممكن تنفيذها والعمل عليها في المرحلة القادمة وضرورة التحرك الجاد لتنفيذ أهداف الإئتلاف وبلورة افكاره والعمل علی إعداد خطط العمل للدوائر وصياغة مصفوفة مهمام تعزز وتخدم دور الشباب في المحافظة ..
 كما تناول المجتمعون ضرورة تفعيل الإئتلاف في المديريات وفتح باب الأنظمام آلی عضوية الإئتلاف بعد تعبئة استمارات العضوية وتسديد الرسوم المطلوبة .
كما تم مناقشة فعالية أشهار الإئتلاف والتي تم إقرار إقامتها  خلال الفتره القادم وضرورة الأعداد الجيد لها والمشاركة الفاعلة من قبل شباب المحافظة والسلطة المحلية ومنظمات المجتمع المدني لما تمثله هذه الفعالية من بإدارة جديدة تأتي في خدمة الشباب وتحقيق تطلعاتهم وآمالهم .
 و ساد الاجتماع جو من الود والنقاش الهادف و التفاعل والحماس حيث القی الجميع مداخلاتهم والذي اخذت بعين الاعتبار من قبل رئيس الائتلاف والتي تطرق المتداخلون فيها علی ضرورة  الاهتمام بجانب التأهيل والتدريب وتطوير المهارات الشبابية لقيادة المكتب والأعضاء والسعي بالتعاون مع كل المكونات ومنظمات المجتمع المدني والسلطة  المحلية في المحافظة بعيدا عن الحزبية والتعصب االاعمی،  من كون الإئتلاف مكون شبابي عربي مستقل له اهدافه ورؤيته المستقله.
 ودعو آلی ضرورة أقامت  ورش عمل وتحركات جاده وإعداد خطه زمنيه مبلوره للفترات المقبله بعد التنسيق مع السلطات المحلية .
 وكذلك توفير الادبيات وكل احتياجات الفرع وتوفير مقر متكامل مستقبلا والمطالبة بميزانية تشغيليه مزمنه والبحث عن موارد تشغيليه  لتحقيق اكبر قدر من الاهداف    واكد المجتمعون علی ضرورة تفعيل دور جميع الدوائر علی ان يكون عمل جميع الدوائر مشترك ومتكامل .
وفي ختام الاجتماع أكد المجتمعون علی ضرورة التعاون مع السلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة وكل أجهزة السلطة في المحافظة .
كما أكدوا علی ضرورة  تولي الهيئه العامه والمكتب التنفيذي بالامانه العامه المكتب التنفيذي بمحافظة الضالع  جل الاهتمام الخاص لما لهذه المحافظة من اهمية وبما يمر به شبابها من  صعوبات العيش .