مصرع 70 حوثيا بمحافظة الجوف

الأحد 25 مارس 2018 15:49:25
testus -US
متابعات

قالت مصادر عسكرية يمنية، أمس، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنت بدعم من قوات التحالف العربي، تحرير معسكر وسلسلة جبال «طيبة الاسم» في مديرية برط العنان شمال غربي محافظة الجوف.
وأوضحت المصادر أن الجيش الوطني تمكن من تنفيذ خطة الاقتحام على المعسكر والجبل بعد منتصف الليل من خلال 3 محاور، بدعم من مقاتلات ومروحيات الأباتشي التابعة للتحالف، مشيرة إلى أن خطة المعركة نفذت كما أعد لها من خلال استنزاف آليات وعتاد الحوثيين، وأيضا استهداف نقاط الرقابة المهمة التي تتمركز فيها الميليشيات الحوثية. وكشفت المصادر أن التقدم الميداني للشرعية أسفر عن تدمير مركبات عسكرية وتعزيزات تابعة للحوثيين، ومقتل أكثر من 70 عنصرا منهم.
وبحسب مراقبين، يعد معسكر وسلسلة جبال «طيبة الاسم» الإستراتيجي منطلقا مهما للمليشيات كانت تستخدمه كنقطة تجمع لمقاتليها وحشد التعزيزات إليه من محافظة صعدة وغيرها من المناطق، باعتبار أنه يفصل بين محافظتي صعدة والجوف، فيما ستمكن عملية تحريرها قوات الجيش الوطني من قطع خطوط إمداد الحوثيين من منطقة الظهرة ووادي القعيف.
وانطلقت عملية عسكرية واسعة قبل أيام تمكنت فيها قوات الجيش من استعادة مساحات واسعة في مديرية برط العنان ووصلت إلى منطقة بروم جنوب معسكر طيبة الاسم.