بعد تقديم الخدمات الصحية لأكثر من ٤٠٠٠ مواطن وإجراء ١٥٠ عملية جراحية

تريم تختتم المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الثالث

الأحد 25 مارس 2018 23:19:28
testus -US
تريم / خاص
اختتمت مؤسسة بن كردوس للتنمية، صباح اليوم، بمدينة تريم، في وادي حضرموت، فعاليات المخيم الطبي الاستشاري الجراحي الخيري الثالث للفقيد حسين كردوس التميمي، بحفل خطابي، حضرته السلطة المحلية بوادي وصحراء حضرموت، وشخصيات اجتماعية وقبلية. 
واستعرض يماني صالح التميمي إحصائيات المخيم، ضمن كلمة مؤسسة بن كردوس للتنمية، التي ألقاها في الحفل نيابه عن الشيخ عبيد صالح بن كردوس التميمي، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، حيث أشار إلى إجراء ١٥٠ عملية جراحية في مختلف التخصصات الطبية، وهو ما يعد إضافة جديدة تميز به المخيم في عامه الثالث، وبتنفيذ جراحين مختصين، يعتبرون الأشهر بالمحافظة.
كذلك استقبال المخيم لأكثر من ٤٠٠٠ حالة مستفيدة من الخدمات الطبية التي قدمها المخيم، من معاينة، واستشارات، وإجراء الأشعة، والفحوصات المخبرية، وحتى صرف الأدوية بشكل مجاني تماما، إضافة لتقديم الإرشادات والتثقيف الصحي، للوقاية من عدة أمراض معاصرة تصيب الإنسان؛ كالسمنة، وارتفاع أو انخفاض الضغط أو السكر، وذلك بمشاركة فريق الهلال الأحمر الإماراتي العامل بحضرموت.
كما أظهر "يماني التميمي" استعداد المؤسسة لتبني العديد من الأعمال الخيرية والإنسانية بعموم محافظة حضرموت، ساحل ووادي وصحراء، بما يخدم المواطنين، ويخفف من معاناتهم خلال الأزمة التي تعيشها البلاد، كاشفا عن تبني المؤسسة لعدد من المشاريع الطبية بمديرية تريم، والمناطق الشرقية لها، كتوفير بعض الأطباء المقيمين في بعض التخصصات التي تحتاجها تلك المناطق، كذلك استحداث عيادات تعمل على مدار الساعة، لتقديم الأسعافات الأولية، واستقبال الحالات الطارئة ببعض المناطق والقرى المحيطة بتريم.
وألقى مدير عام مديرية تريم عبدالهادي التميمي، كلمة السلطة المحلية، خلال الحفل؛ والتي شكر خلالها مجموعة كردوس القابضة، ومؤسستها التنموية على ما تبذله من جهود إنسانية في مديرية تريم، والقرى المحيطة بها، خاصا بالشكر الشيخ عبيد بن كردوس، وكافة أفراد أسرته، داعيا للفقيد المؤسس للمجموعة الشيخ حسين صالح بن كردوس التميمي بالرحمة والمغفرة، وأن يضاعف الله أجره من خلال هذا العمل الذي أوصى به قبل وفاته.
كما طالب "عبدالهادي التميمي" الجهات الصحية المعنية في الدولة بالسعي لتطوير مستشفى تريم العام، وبذل الجهود لتحويله إلى هيئة مستقلة اسوه بمستشفيي سيئون، وإبن سيناء بمدينة المكلا، في ساحل حضرموت، وهو ما قد يزيد من قدرات المستشفى، ويحسن خدماته التي تغطي قطاع واسع من المناطق والقرى. 
وكان الدكتور فهمي بن طالب الكثيري قد ألقى كلمة الأطباء المشاركين في المخيم، نيابة عن زملائه، والتي تحدث فيها عن العمليات النوعية التي قد تكون الأولى من نوعها في تلك المناطق من محافظة حضرموت.
كذلك نقل شكر وامتنان زملائه للمؤسسة، والشيخ عبيد بن كردوس على اتاحتهم الفرصة لهم للمشاركة وخدمة المجتمع بتلك المناطق المحتاجة لمثل هكذا خدمة، والتطوع في سبيل تحسين المستوى الصحي لمجتمعنا الحضرمي. 
وتحدث الدكتور "بن طالب" كذلك عن النجاح الذي حققه المخيم، والأعياد الكبيرة من المواطنين الذين استفادوا من الخدمات الصحية التي قدمها، ودعم المخيم بالأدوية والعلاجات لجميع الوافدين للمخيم، حيث بين كمية الأدوية الكبيرة التي تم توفيرها عبر شركة الترياق للأدوية والمعدات الطبية، التابعة أيضا لمجموعة كردوس التجارية. 
منسق الهلال الأحمر الإماراتي بحضرموت، شوقي كرامة التميمي قال في تصريح صحفي له أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي كانت حاضرة كذلك لأول مره في المخيم، عبر تقديم التوعية والتثقيف الصحي للمواطنين في تلك المناطق، وتقديم الفحوصات الفورية لهم الخاصة بمستوى السكر في الدم، ومستوى ضغط الدم، وغيرها من الأمور والفحوصات الفورية.
كما قال أن دولة الإمارات العربية المتحدة، وذراعها الإنساني في اليمن، هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، حريصون تماما على تخفيف معاناة المواطنين اليمنيين، وتحسين المستوى الصحي، والتعليمي لديهم، كذلك دعم مشاريع البنية التحتية، وكل ما يطبع الحياة العامة لدى المواطنين، التي سلبتها منهم الحرب، وأجبرتهم على تكبد عنائها وشقائها.
ويقدم المخيم الكثير من الخدمات الطبية هذا العام، بمشاركة ١٦ طبيا اختصاصي وطبيب عام، و ٣٢ استشاري وأخصائي، مع تقديم خدمات المعاينة والاستشارة للحالات المرضية التي تم تسجيلها، وصرف الأدوية، وإجراء الفحوصات المجانية، كذلك العمليات الجراحية الخاصة بالأذن و الحنجرة، و النساء والولادة، والعظام، وغيرها.
حيث تكفلت مؤسسة بن كردوس للتنمية، التابعة لمجموعة كردوس القابضة بتمويل المخيم، الذي يقام سنويا بالتزامن مع ذكرى وفاة الفقيد حسين صالح بن كردوس التميمي، التي فارقت روحه الحياة الدنيا في ٢١ مارس، من العام ٢٠١٤م، تنفيذا لوصيته التى أوصى بها خلال أيامه الأخيرة بالدنيا.
بينما تتعهد شركة الترياق للأدوية والمعدات الطبية، التابعة كذلك للمجموعة، بتنظيمه وتنفيذه، بمساعدة بقية شركات المجموعة، والبالغ عددها ١٨ شركة ومؤسسة.
 تصوير محي الدين سالم ومحمد بارمادة