عدن تحصد المركز الأول في أولمبياد الوطني للغة الانجليزية لمحافظات الجمهورية بسيئون

الاثنين 2 إبريل 2018 03:55:16
testus -US
عدن - المشهد العربي - خاص

وسط اجواء احتفالية شهدتها محافظة حضرموت جرى اليوم في مدينة سيؤن حفل اختتام فعاليات الأولمبياد الوطني للغة الانجليزية الذي نظمته أكاديمية الموهوبين بسيئون بالتنسيق مع مكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت الممول من مؤسسة العون للتنمية.

حيث حصدت مدارس النورس الاهلية من محافظة عدن المركز الاول في المسابقة بعد مشاركة ناجحه مثلت بها محافظة عدن .

فيما جاءت بالمركز الثاني ثانوية سيئون النموذجية بنين وحلت مدارس بن محفوظ بدوعن حضرموت بالمركز الثالث .

وتنافس في اولمبياد الوطني للغه الانجليزية 17 فريقا يضم 110 طالب و طالبة من محافظات الجمهورية في محاور " الاختبار الفردي - سمعي وكتابي - ، و تقديم مشروع تطوعي و مشهد مسرحي وانتاج فيلم قصير و بوستر كولاج تحت اشراف مؤسسة ماسة الاردنية للاختبارات الدولية بمشاركة عددا من الحكام من ابناء سيؤن .

وتخلل الحفل وصلات انشادية باللغة الانجليزية وعرض فيلم عن مسيرة الاولمبياد منذ انطلاقة .

يذكر ان الأولمبياد اقيمت تحت اشراف المؤسسة الاردنية ماسة للاختبارات الدولية يشارك في تحكيمه 12 اكاديمي محلي وأجنبي ، اضافة  الى 12 مشرف فريق ،  و25 شاب متطوع من ملتقى شباب الاهلي بسيئون  .

وقال وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري ان اقامة هذه المسابقات يساعد على وجود جيل متسلح بالعلم والمعرفة يسهم في بناء وتنمة الوطن مستقبلا .

واختتم الحفل باستقبال أبطال حضرموت المشاركين بالبطولة العربية الحادية عشر للربوت التي انعقدت في جمهورية مصر العربية وحقق فيها وفد بلادنا المركز الثاني .