جوجل توقف تطويرها الداخلي لتطبيق ‏Tilt Brush‏ ‏

الأربعاء 27 يناير 2021 21:28:36
testus -US

أعلنت شركة جوجل أنها أوقفت تطويرها الداخلي النشط لتطبيق الرسم للواقع ‏الافتراضي ‏Tilt Brush‏ وفتحت مصادر المشروع حتى يتمكن المجتمع من ‏الاستمرار في استخدام التطبيق.‏

وقالت جوجل: إن هذه الخطوة تسمح للجميع بمعرفة كيفية بناء المشروع، بالإضافة ‏إلى تشجيعهم على أخذه في الاتجاهات القريبة والعزيزة عليهم.‏

واستحوذت جوجل على ‏Tilt Brush‏ في عام 2015 بعد إطلاقه في ‏HTC Vive‏ و ‏Oculus Rift، وسرعان ما تم دمجه في خطط الواقع الافتراضي الأكبر للشركة، ‏مثل نظارات ‏Google Cardboard‏ و ‏Daydream‏.‏

وأطلقت جوجل التطبيق للمرة الأولى عبر ‏SteamVR‏ في عام 2016، وشق ‏طريقه إلى جميع منصات الواقع الافتراضي الرئيسية، بما في ذلك ‏Oculus ‎Quest‏ و ‏PlayStation VR‏ و ‏Valve Index‏.‏

ويعد الرسم الثلاثي الأبعاد في الواقع الافتراضي هو الميزة الرئيسية لتطبيق ‏Tilt ‎Brush، وتلقى التطبيق تحديثات عديدة خلال فترة تطويره، بما في ذلك دعم ‏اللاعبين المتعددين ومجموعة الأدوات المفتوحة المصدر التي توفر القدرة على ‏تصدير الرسومات لاستخدامها في الرسوم المتحركة.‏

مع هذا الإعلان، اقترب هذا التطوير من نهايته، وأصبح الدعم المستقبلي للتطبيق ‏في أيدي المجتمع الذي لا يزال يستخدمه.‏

وتقدم الشركة إرشادات مفصلة حول كيفية إعادة بناء تلك الميزات المفقودة في ‏التطبيق، وبالإضافة إلى ذلك، يظل ‏Tilt Brush‏ متاحًا للتنزيل عبر جميع متاجر ‏تطبيقات الواقع الافتراضي الرئيسية.‏

وأوقفت الشركة نظارات ‏Daydream VR، وتحولت ‏Google Cardboard‏ إلى ‏المصدر المفتوح في عام 2019، وأغلقت منصة ‏Jump‏ لإنشاء مقاطع فيديو 360 ‏درجة في العام نفسه، وانتهت رحلات الواقع الافتراضي الميدانية ‏Google ‎Expeditions‏ في عام 2020.‏

ويمثل ‏Tilt Brush‏ التطبيق الأحدث في سلسلة مشاريع جوجل للواقع الافتراضي ‏المتوقفة، وتشمل مشاريعها المتبقية في هذا المجال إصدارات الواقع الافتراضي من ‏يوتيوب و ‏Google Earth، بالإضافة إلى استوديو تطوير الألعاب ‏Owlchemy ‎Labs‏.‏

ومن الواضح أن تحويل الأشياء إلى المصدر المفتوح يبدو وكأنه حل وسط مفيد ‏للأشخاص الذين ما زالوا يستخدمون هذه المنتجات كل يوم، ودون موارد جوجل، ‏فإن كل ما هو جديد بالنسبة إلى ‏Tilt Brush‏ يظل بعيدًا.‏