وجه بمنحهم درجات وظيفية ومكافئة مالية قدرها "60" مليون ريال..

هادي مخاطبا لاعبي المنتخب الوطني : أثبتم انكم جيل اليمن الموحد الذي سيضل  موحدا من أقصاه إلى أقصاه

الثلاثاء 3 إبريل 2018 15:03:15
testus -US
المشهد العربي / قسم الرصد والمتابعة :

استقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي  الْيَوْمَ بحضور نائب رئيس الجمهورية الفريق علي محسن صالح ودولة رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر  لاعبي المنتخب الوطني الأول لكرة القدم بعد تأهلهم الى نهائيات كأس أسيا 2019  .

 

وخلال استقبالهم أكد  رئيس الجمهورية  ان المنتخب الوطني صنع فرحة عميقة للشعب اليمني  بالأداء المشرف الذي قدمه اللاعبين وهم يمثلون بلدهم التي تمر بظروف استثنائية فرضتها الحرب التي فجرتها ميليشيا الحوثية الانقلابية على اليمنيين لخدمة مخططات ايران .

 

وقال الرئيس " لقد سطرتم إنجازات عظيمه مقارنة بما تحملوه من هم اليمن وواقعها المؤلم الا إنكم حملتم روح المسؤولية وأثبتم إنكم جيل اليمن الإتحادي الجديد جيل اليمن الموحد الذي سيضل  موحدا اتحاديا من اقصاه الى اقصاه وأخذتم  على عاتقكم في رحلة الإصرار والتحدي لترسمًواً البهجة والفرح على وجوه البسطاء من عامة الناس الذين وحدهم الهم الوطني في رحلة البحث للانتصار للوطن في مختلف ميادين ومساحات البطولة والشرف.

 

واضاف  رئيس الجمهورية : "سعداء جدا بهذا الانتصار الرياضي الشبابي الجميل  أثبتم ان الشعب اليمني طاقة حيوية في مختلف المجالات حيث ان  الشباب يمثل الشريحة الأوسع والأكثر من أجمالي عدد السكان . وأهدى بالمناسبة  تهانيه لكلّ لاعبي المنتخب الوطني والطاقم الفنّي والإداري على هذا الانجاز الكروي المميز الذي لم يتحقق طيلة الفترة الماضية ، داعيا إيّاهم إلى مزيد البذل والعطاء لتطوير مستوى كرة القدم اليمنية وإعلاء راية بلادنا في مختلف المحافل القارية والدوليّة.

 

و في إطار  دعمه لشباب والرياضة وتكريما لأعضاء المنتخب والانجاز العظيم اصدر فخامة رئيس الجمهورية توجيهات بمنح درجات وظيفية للاعبين المنتخب الوطني في وزارة الشباب والرياضة  ، ووجه فخامته بصرف مكافئة وقدرها ستون مليون ريال يمني لكافة اللاعبين  وبعثة المنتخب الوطني .

 

واشاد فخامة رئيس الجمهورية بالإعداد الرائع للمنتخب الوطني من قبل وزارة الشباب والرياضة واتحاد اليمني لكرة القدم والمدربين، مشددا  لقيادتي  وزاره الشباب والرياضة والاتحاد اليمني لكره القدم على بذل المزيد من الدعم والجهود والأهتمام  لبعثه المنتخب الوطني ودعمها للأنشطة الرياضية وبما يسهم في ابراز مواهب الشباب وقدراتهم التي يتميزون بها لتمثيل البلاد في المحافل الدولية .

 

من جانبهم عبر معالي وزير  الشباب والرياضة نائف البكري ورئيس الاتحاد اليمني لكره القدم و أعضاء بعثة المنتخب الوطني عن سرورهم البالغ بحفاوة الاستقبال ومشاعر الود الفياضة التي حملها فخامة الرئيس ودعمة الكبير للمنتخب الوطني ورعايته الكريمة لشباب في مختلف المجالات و أهمية الدور والرسالة التي اضطلع بها المنتخب في رفع اسم اليمن الاتحادي ورايتها في مختلف المحافل الكروية.

 

وفي القاء كرم معالي وزير الشباب والرياضة باسم وزاره الشباب والرياضة وبعثه المنتخب الوطني فخامة رئيس الجمهوريه بدرع "الراعي الاول لشباب والرياضة " . 

وكما قدم معالي وزير الشباب الرياضه دروع تكريميه تقديرية لكلا من نائب رئيس الجمهورية ودوله رئيس الوزراء ورئيس الاتحاد اليمني لكره القدم .

 

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي و وزير الشباب والرياضة نائف البكري  ورئيس الاتحاد اليمني لكرة القدم الشيخ  احمد صالح العيسي وعددا من وكلاء وزارة الشباب والرياضة  من المسؤولين بالوزارة والاتحاد والجهاز الفني والاداري .