التحالف المدني وامن عدن:يواصلان برنامج تأهيل السجناء نفسياً واجتماعياً بعدن

الأحد 8 إبريل 2018 18:44:33
testus -US
 
ضمن مشروع الدعم النفسي الاجتماعي لنزلاء سجني المنصورة، وبير احمد بالعاصمة عدن، الذي ينفذه التحالف المدني الديمقراطي، بالتعاون مع إدارة امن عدن، يواصل عدد من الدكاترة المتخصصين   العمل على تأهيل السجناء نفسياً واجتماعياً .
وقال القائمون على البرنامج ان هدف المشروع الاساسي  هو زرع القيم الدينية الصحيحة والمثلى، والقوانين والضوابط المجتمعية في نفوس السجناء  وفق برنامج تأهيلي مكتمل يتوقع أن يثمر إيجابيا في إعادة ثقة السجين بنفسه والمجتمع والأسرة من حوله حتى يمكنهم بعد انقضاء فترة عقوبتهم في السجن العودة الى جادة الصواب وإدماجهم في المجتمع .
واضافوا ان البرنامج سيشمل العديد من الجوانب التي تساهم في تأهيل السجناء، والبرامج الترفيهية والدينية، والتي سيكون مردودها ايجابي، مسيرون ان البرنامج سيتضمن مسابقات رمضانية بشقيها الثقافية، والدينية، وترفيهية . 
من جانبه تحدث مدير سجن المنصورة المركزي "نقيب اليهري"، إن برنامج الدعم والتأهيل النفسي الاجتماعي لنزلاء السجن ظهرت نتائجه الايجابية في النزلاء، ونال هذا البرنامج استحسانهم. 
في السياق نفسه، أكد مدير سجن بير احمد "غسان"، ان البرنامج اثر في داخل السجناء ايجابيا، مشيراً الى ان الادارة تعمل على تسهيل كافة الصعوبات امام القائمين على البرنامج لإيصال رسالته الانسانية بالشكل المطلوب . 
هذا وقد دشن مشروع الدعم النفسي الاجتماعي من قبل مدير أمن عدن اللواء/ شلال شائع، وقيادة التحالف المدني الديمقراطي، مطلع مارس الماضي في سجني المنصورة، وبير احمد .