انتصارات الجنوب على الحوثيين.. دعمٌ منتظر لحسم أسرع

الجمعة 26 فبراير 2021 10:44:00
testus -US

لا يمر يومٌ من دون أن تُسجّل القوات المسلحة الجنوبية المزيد من الانتصارات على المليشيات الحوثية الإرهابية التي تتكبّد خسائر وضربات متتالية.

وضمن هذه الجهود العسكرية المهمة، تصدّت القوات المسلحة الجنوبية، إلى عدوان شنته مليشيا الحوثي الإرهابية على قطاع صبيرة – الجب شمال غرب الضالع.

وتصاعدت المواجهات لصد عدوان المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران شمال معسكر الجب، وقد استُخدمت مختلف أنواع الأسلحة المتوسطة والثقيلة في هذه المواجهات.

وفي نفس الجبهة، أفشلت القوات المسلحة الجنوبية محاولة حوثية أخرى، بعدما شنّت المليشيات هجومًا على قطاع صُبيرة – الجُب.

المليشيات المدعومة من إيران شنّت هجومًا تجاه معسكر الجُب الاستراتيجي، فيما نجحت القوات الجنوبية ببسالة في إيقاف هجومها عبر مواجهات شرسة، استمرت نحو ساعة، دفعت العناصر الإرهابية إلى الانهيار.

وأثقلت الوحدات الجنوبية عناصر المليشيات الإرهابية بالخسائر البشرية والمادية، وأجبرتها على الهروب.

القوات المسلحة الجنوبية تبذل جهودًا عظيمة في إطار التصدي للإرهاب الخبيث الذي تمارسه المليشيات الحوثية بشكل متواصل، بما يبرهن على أنّ الجنوب جزءٌ أصيل من المشروع القومي العربي الذي يتصدّى للإرهاب الحوثي.

اللافت أنّ الجنوب وهو يبذل كل هذه الجهود في سبيل مكافحة مساعي التمدّد الحوثية، فإنّ المليشيات الإخوانية التابعة لنظام الشرعية تواصل الانبطاح والتآمر عبر تسليم الجبهات للمليشيات المدعومة من إيران، تمامًا كما يحدث في هذه الآونة في جبهة مأرب.

التآمر الإخواني الذي هو عادة المليشيات على مدار السنوات الماضية يبرهن على أنّ هذا الفصيل يظل طرفًا معاديًّا للتحالف، في ظل مواظبته على توجيه مثل هذه الطعنات الغادرة على مدار الوقت.

ما تمارسه المليشيات الإخوانية من تآمر وخيانة يأتي في وقتٍ يحصل فيه هذا الفصيل على الكثير من الدعم من قِبل التحالف العربي، لكنّ مليشيا الإخوان ترد على ذلك بتسليم الجبهات للحوثيين.

استنادًا إلى ذلك، فإنّ المرحلة المقبلة ربما يتوجّب أن يتم خلالها تكثيف جهود التحالف في سبيل دعم الجنوب لحسم المعركة أمام الحوثيين في أقرب وقت، بما يخدم الصالح العربي العام.

وكان الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي قد أكّد في وقتٍ سابق أنّه لا توجد موانع دولية أمام إقدام التحالف على دعم الجنوب عسكريًّا في سبيل الدفع نحو حسم المعركة في مواجهة التنظيمات المتطرفة في أسرع وقت ممكن.

تغيير معادلة الدعم من قِبل التحالف بأن يركز على دعم الجنوب بشكل أكبر أمرٌ يحمل أهمية كبيرة فيما يخص طبيعة المواجهات على الأرض ونتائج اشتباكات الميدان، دفعًا نحو تخليص المنطقة من شرور المشروع الحوثي الخبيث.