المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام بعدن يواصل عمليات التخلص من الالغام ومخلفات الحرب

الثلاثاء 10 إبريل 2018 15:22:55
testus -US
بالتزامن مع مناسبة اليوم العالمي للتوعية من مخاطر الالغام ومخلفات الحرب قام المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام م/ عدن ظهر يومنا هذا بتفجير كميات من الالغام و العبوات الناسفة والمواد المتفجرة والتي تم رفعها خلال الفصل الاول من عام 2018 م في المحافظات عدن - لحج - ابين .
وأفاد العميد قائد هيثم حلبوب / مسؤول المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام م/عدن أن عملية تفجير التي تمت يوم أمس واليوم تأتي في أطار العمليات الهندسية للمركز من أجل التخلص من الالغام والعبوات الناسفة التي تم نزعها أو العثور عليها في المحافظات الجنوبية .
وأكد العميد حلبوب أن عملية التفجير اليوم تمت بالشكل المطلوب والمخطط له حيث تم تفجير 4907 لغم وعبوة ناسفة وغيرها من المواد المتفجرة   
وقال العميد حلبوب أن عمليات التفجير هذه تعتبر أحد مهام المركز ضمن العديد من البرامج الخاصة التي تنفذ في التعامل مع الالغام ومخلفات الحرب كما أفاد أن هذه البرامج تأتي بدعم من المؤسسات الدولية والاقليمية وبالتنسيق مع كل الجهات الرسمية وتحت اشراف التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية .
حضر عملية تفجير اليوم العميد صالح السيد مدير امن لحج والدكتور علي صالح الشاعري منسق التوعية للمنظمات الدولية وعدد من مندوبي وسائل الاعلام .