بعد إعادة بنائه بالكامل، قريباً إعادة افتتاح مسجد الحامد بعدن (صور)

الاثنين 23 إبريل 2018 13:13:07
testus -US
متابعات

مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، تستعد العاصمة عدن لاستقبال إعادة افتتاح مسجد الحامد الذي يقع بشارع الزعفران بمديرية صيرة الذي تم اعادة بناءه بالكامل منذ يناير٢٠١٧ على نفقة فاعل خير.

هذا وتعد عملية اعادة البناء والتوسعة المميزة التي اجريت على المسجد بوقت قياسي، حيث تم البناء بارتفاع ثلاثة طوابق مما ساهم في زيادة استيعاب المصلين، يذكر ان المسجد كان يتسع لـ ٨٠٠ مصلٍ واصبح الان يسع ٢٨٠٠ كما وزود بالعديد من المرافق الخدمية المصاحبة وبني على طراز معماري اقرب لما كان عليه سابقاً وبلمسات عصرية بالاضافة الى اعمال فنية وزخارف بالطراز الاسلامي تمت بمحرابه والاسقف.

وتمت عملية البناء والذي استغرقت عام كامل تحت اشراف هندسي وتصميم من قبل المهندس جمال الملاحي بينما تولى المهندس توفيق القاضي التصميمات الانشائية واستدت المقاولة بالكامل للمهندس ياسر حوشب.

يذكر ان عملية هدم واعادة بناء المسجد واجهت العديد من الانتقادات وتناولها العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وكذا نشطاء محليين قاموا بوقفات احتجاجية كون عمر المبنى يبلغ ما يقارب الـ ٤٠٠ عام الامر الذي يجعله أحد المبان التاريخية في العاصمة عدن إلا أن حاجة المسجد للتوسعة وقدم مرافقه جعل اعادة بناءه مطلب للكثير.