رئيس الدائرة السياسية في المجلس الانتقالي : نقاشات «تونس» لتقريب وجهات النظر وليست مفاوضات

الخميس 3 مايو 2018 11:37:38
testus -US
المشهد العربي - قسم المتابعة والرصد

قال رئيس الدائرة السياسية في المجلس الانتقالي الجنوبي، خالد بامدهف الذي يشارك في الجلسات الحوارية اليمنية بتونس إن النقاشات الحالية ليست مفاوضات ولن تصدر عنها قرارات.

ونقلت صحيفة العربي الجديد الصادرة في لندن عن القيادي بامدهف، الذي يمثل المجلس الانتقالي الجنوبي، قوله «إن النقاشات الحالية ليست مفاوضات، أي أنه لن تعقبها قرارات، بل هي لتقريب وجهات النظر ومحاولة وضع تصورات لوقف الحرب في اليمن وإحلال السلام وبحث إيجاد الآليات لتحقيق مرحلة انتقالية بكافة أبعادها السياسية».

من جانبه قال د. فضل الربيعي إن ورشة العمل السياسية «هي الأولى من نوعها التي تجمع كافة الأطراف السياسية اليمينة، رغم أن ورشات تمهيدية قد سبقتها، يقدر عددها بـ20 ورشة في اليمن، بمبادرة من منظمات وشخصيات يمنية استعداداً للمرحلة الانتقالية».

وأشار إلى أن اجتماع أمس ناقش عدداً من القضايا، ومن أبرزها الاستعداد للمرحلة الانتقالية التي ستلي الحرب، موضحاً أنه تمت مناقشة بعض الأفكار والرؤى التي ستساعد في بناء ما خربته الحرب، وحلّ مشكلات اليمن، ومساعدة السلطة اليمينة في مرحلتها الانتقالية، بعد جمع عدد من الأطراف والقوى السياسية لتبادل الآراء والنقاش والتفاوض السياسي.

وتتواصل في العاصمة التونسية، اليوم الخميس، جلسات الحوار التي تجمع ممثلين عن أبرز المكونات السياسية اليمنية برعاية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن جريفيثس، وبمبادرة من وزارة الخارجية الألمانية، من خلال إحدى منظمات المجتمع المدني.