الجمعية الوطنية توصي بخيار الدولتين لحل قضية الجنوب

الخميس 17 يونيو 2021 16:49:00
testus -US

وجهت الجمعية الوطنية، في ختام دورتها الرابعة، اليوم الخميس، توصياتها بتعزيز خبرات وتدريب القوات المسلحة الجنوبية، واكتساب المعارف العسكرية والأمنية.

وأوصت المجلس الانتقالي الجنوبي، بإعداد رؤية لحل قضية الجنوب استنادًا إلى خيار حل الدولتين، وطرحها على دول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي.

ودعت إلى إعداد دراسات وتصورات لتطوير القطاع العسكري والأمني، والتواصل مع التحالف العربي لدعم القوات المسلحة، وأجهزة الأمن، في مواجهة التحديات ومكافحة الإرهاب.

وطالبت بتفعيل الأوعية الإيرادية وتحصيلها وتوريدها، بهدف تطوير الاوضاع الخدمية، وفرض خطة عمل اقتصادية للتخفيف من وطأة الظروف المعيشية.

وحثت على تطوير الشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة، وتعزيز العلاقات والمصالح المشتركة، محذرة من نسف اتفاق الرياض، بأي قرارات أحادية.

وأشادت الجمعية الوطنية، بنجاحات المجلس الانتقالي الجنوبي في تطوير العلاقات الخارجية، ودفع قضية الجنوب إلى أعلى المستويات السياسية الدولية.

وثمنت دور الوفد التفاوضي وحكمته في مواجهة تعنّت الشرعية الإخوانية، وتهربها من استحقاقات اتفاق الرياض، معبرة عن تقديرها لجهود دول التحالف العربي وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة.