أسعار الدولار اليوم الخميس 18-11- 2021 في مصر

الخميس 18 نوفمبر 2021 12:28:10
testus -US

شهدت أسعار الدولار اليوم الخميس 18-11- 2021 في مصر استقرارا مقابل الجنيه المصري، في تعاملات البنوك، وشركات الصرافة ليبلغ متوسط سعر الدولار لدى البنك المركزي المصري، نحو 15.66 جنيه للشراء، و 15.75 جنيه للبيع.

أسعار الدولار اليوم الخميس 18-11- 2021 في مصر

وسجل أعلى سعر للدولار، عند نحو 15.68 جنيه للشراء، و 15.76 جنيه للبيع، في 3 بنوك، هي مصرف أبوظبي الإسلامي، وبنك الاستثمار العربي، والأهلي الكويتي.

فيما سيطر سعر 15.66 جنيه للشراء، و 15.76 جنيه للبيع على تعاملات الدولار في 18 بنكا، من بينها التجاري الدولي، والمصرف المتحد، وكريدي أجريكول، والمشرق، والعربي الأفريقي، والقاهرة، والمصرف العربي الدولي، وHSBC، وبلوم مصر، وعودة، والمصري الخليجي.

وبلغ سعر الدولار في بنكي الأهلي ومصر نحو 15.64 جنيه للشراء، و15.74 جنيه للبيع، وهو أقل سعر للدولار في مصر.

يشار إلى أن المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أكد ان التزام الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي وماحققته من استقرار سياسى واقتصادي هو كلمة السر في التغلب على التحديات التي واجهتها مصر مابين عامي 2011 و 2013 والمساهمة فى تحقيق العديد من النجاحات للاقتصاد المصرى بصفة عامة ولقطاع الطاقة بصفة خاصة بعد تجاوز التحديات التي أحاطت به، موضحاً ان ماتحقق في هذا القطاع من نجاحات يمثل نموذجاً لما تشهده الدولة المصرية في المرحلة الحالية من أداء متميز ورؤية واضحة تخطو بها نحو الجمهورية الجديدة القائمة على التنمية والبناء .

وأضاف الملا خلال ندوة حوارية بالجناح المصري بمعرض اكسبو دبي 2020 أن النجاحات التي يعرضها الجناح المصري في هذا المحفل الدولى تعكس بشكل فريد التطور في مصر على مر التاريخ وصولا للجمهورية الجديدة ، لافتاً إلى ان الحضور المكثف للزائرين بالجناح يعكس اهميته الكبيرة وتميزه بين كافة الاجنحة المشاركة باكسبو 2020 دبي.

أشار الملا الى ان منتدى غاز شرق المتوسط اصبح منظمة دولية في وقت قياسى بعد أن أخذت مصر زمام المبادرة لإطلاقه بالتعاون مع الدول الأعضاء بما يسمح بالتنسيق بين دوار الجوار التي يمثل الغاز الطبيعى عامل مشترك بينها سواء كانت دول منتجة ام مستهلكة او اكتشفت الغاز الطبيعي وتبحث عن افضل السبل لإنتاجه واستغلاله حيث يمثل الغاز الطبيعي مصدرا للعائدات ورفاهية الدول والشعوب.
مؤكداً أن التعاون في اطار هذا المنتدى يخلق فرصاً متميزة ويؤسس لإقامة سوق للغاز الطبيعى في شرق المتوسط ويدعم مكانتها كمصدر مهم لإمداد أوروبا بالغاز الطبيعى حيث تعد هي السوق الأقرب لدول شرق المتوسط .

وأوضح أن مصر كأحد الأعضاء المؤسسين بالمنتدى تتمتع بمزايا تنافسية متميزة تؤهلها لتكون مركزا إقليميا لتجارة وتداول الغاز في شرق المتوسط في ظل الاكتشافات الكبرى وحقول الغاز التي تم تنميتها وبنية أساسية متميزة ممثلة في مصنعى اسالة الغاز الطبيعى على البحر المتوسط بطاقة 14 مليون طن سنويا بالاضافة إلى شبكة قومية لنقل الغاز داخل مصر واخرى تربطنا بدول الجوار بالإضافة إلى أنها سوق كبير للاستهلاك.

لفت إلى أن مصر تقوم بتعظيم انتاجها من الغاز حالياً وتصدير شحنات الغاز الطبيعى المسال إلى اوروبا بالإضافة للتصدير إلى الاردن عبر خط الغاز العربي كما تخطط لبدء التصدير إلى لبنان في اسرع وقت ممكن .