أسعار البنزين الجديدة في السعودية.. أرامكو تكشف التفاصيل

السبت 11 ديسمبر 2021 01:21:22
testus -US

تأتي أسعار البنزين الجديدة في السعودية، شهريا، وفقًا للمراجعة الدورية لشركة أرامكو المعنية بشؤون النفط  داخل المملكة والتي يجري الإعلان عنها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، حيث أن أسعار البنزين الجديدة في السعودية تعدل بحسب التغيرات الاقتصادية بالمملكة فما أسعار البنزين الجديدة في السعودية خلال شهر ديسمبر؟

أسعار البنزين الجديدة في السعودية خلال شهر ديسمبر

كشفت شركة أرامكو بالمملكة عن بدء إطلاق قائمة أسعار البنزين الجديدة في السعودية، والتي من المرتقب أن يجري تنفيذها خلال الساعات المقبلة، فبحسب المراجعات الدورية لـ أسعار البنزين في السعودية، فيتم مراجعة الأسعار القديمة بشكل دوري لتعديلها بحسب المتغيرات العالمية في سعر النفط، ووفقا للمراجعة الدورية لأسعار الوقود المُعلنة من قبل أرامكو، فقد جاءت أسعار البنزين الجديدة في السعودية كالتالي:

بلغ سعر 91 بنزين نحو 2.18 ريال للتر.

و سجل سعر 95 بنزين 2.33 ريال للتر.

وبلغ سعر الديزل نحو 0.52 ريال للتر.

فيما سجل سعر غاز البترول المسال نحو 0.75 ريال للتر.

استراتيجية أرامكو و أسعار البنزين الجديدة في المملكة

وضعت شركة أرامكو عملاق النفط في المملكة العربية السعودية استراتيجية معلنة لبيع الوقود بالتجزئة، وهو ما يؤثر على أسعار البنزين في السعودية، حيث تركز أرامكو على تعزيز وجودها في السعودية في المقام الأول، وذلك بهدف تعزيز طموحها طويل المدى لتظل واحدة من أهم وأكبر شركات بيع الوقود في العالم.

كما تهدف إستراتيجية أرامكو أيضًا إلى توفير خط أنابيب جديد لمنتجات زيوت التشحيم النهائية وخدمات السيارات ذات العلامات التجارية للمستهلكين.

يشار إلى أنه بسبب إجراءات الحوكمة الخاصة بتعديل أسعار منتجات المياه والطاقة،لذلك يجري تغيير أسعار البنزين الجديدة في السعودية شهريًا بحسب رؤية شركة أرامكو السعودية،العملاق النفطي، نظرا لأن أسعار البترول  المحلية، ومنتجات الطاقة قابلة للتغيير باستمرار،ارتفاعا وانخفاضا، وذلك بحسب التغيرات في أسعار صادرات المملكة العربية السعودية من النفط إلى الأسواق العالمية.

وكانت شركة أرامكو السعودية قد وقعت صفقة بقيمة 15.5 مليار دولار تشمل شبكة خطوط أنابيب الغاز التابعة لها، وإعادة استئجار بقيمة 15.5 مليار دولار مع ائتلاف بقيادة شركة بلاك روك للأصول الثابتة وشركة حصانة الاستثمارية – ذراع إدارة الاستثمارات للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالسعودية – ما يجعلها إحدى كبرى صفقات البنية التحتية للطاقة في العالم.

وتأتي صفقة أرامكو الكبرى لشبكة أنابيب الغاز الثانية من نوعها في عام 2021، عقب إتمام صفقة البنى التحتية لشبكة خطوط أنابيب النفط الخام التابعة لأرامكو السعودية، في يونيو الماضي، وعند إتمام صفقة شبكة أنابيب الغاز تحصل أرامكو السعودية على عائدات بحوالي 15.5 مليار دولار.

وستسلط تلك الصفقة التي أبرمتها أرامكو السعودية الضوء على الفرص الاستثمارية وأيضا ستنال اهتمام كبير من المستثمرين في أنحاء العالم.