مسؤول إسرائيلي يُعلق على زيارة رئيس إسرائيل لتركيا: مفاجئة

السبت 22 يناير 2022 15:45:55
testus -US

وصف مسؤولون إسرائيليون، إعلان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان؛ بوجود زيارة مرتقبة للرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ إلى تركيا بـ"المفاجئة".

وأبدى مسؤول إسرائيلي لم يكشف عن هويته، لصحيفة "هآرتس" أن تصريحات أردوغان عن نيته لقاء الرئيس الإسرائيلي كانت مفاجأة، مضيفا أن العلاقات مع تركيا يمكن تحسينها، مشيرا إلى أنهم: "قلقون من شخصية أردوغان المترددة"، كذلك، قال إن وزير خارجية تركيا اتصل بنظيره الإسرائيلي لبحث تقارب العلاقات.

وقال المسؤول إن أردوغان ومسؤولين أتراكاً آخرين ظلوا يرسلون تلميحات منذ عدة أشهر بأنهم مهتمون بإعادة العلاقات مع إسرائيل، وفقا لموقع العربية نت الإلكتروني، اليوم السبت.

وكان أردوغان صرح عن تلك الزيارة في مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء الفائت، مع نظيره الصربي ألكسندر فوتشيتش، في أنقرة، فيما لم يحدد أردوغان موعداً محتملاً للزيارة، لكنه أشار إلى عقد تركيا اجتماعات مع أطراف إسرائيلية في الماضي.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أردوغان قوله: “عقدنا اجتماعات في الماضي مع الأطراف الإسرائيلية، وأكدنا على التعاون المشترك لنقل الغاز إلى أوروبا، وتركيا لا تزال مستعدة للعمل المشترك”. كذلك، كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، يوم الخميس الماضي، بأن الرئيس التركي استعان مؤخرا بخدمات طبيب قلب إسرائيلي كبير، ما يشير إلى مشاكل محتملة لديه في القلب.