لملس يدعو لمؤتمر إقليمي لمواجهة أزمة اللاجئين

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 18:52:25
testus -US

ناقش أحمد حامد لملس محافظ العاصمة عدن، خلال استقباله سفير الاتحاد الأوروبي جابرييل مونويرا، وسفراء دول فرنسا جان ماري صفا، وألمانيا هيربرت جايجر، وسويسرا توماس أورتل، اليوم الثلاثاء سبل تعزيز العلاقات وتطويرها.

وشدد في اللقاء بديوان العاصمة في مديرية المعلا، بحضور وكيل عدن لشؤون التنمية المهندس عدنان الكاف، على أهمية الدعم الأوروبي بمختلف الجوانب الاقتصادية والإنسانية.

وقال لملس إن مهمة السلطة المحلية تأمين وبناء وتنمية عدن واستقبال السفارات من مختلف الدول، كاشفا عن استمرار العمل على تعزيز الجوانب الأمنية وتطويرها بالعديد من الدورات التدريبية والتأهيلية لقطاع الشرطة والأمن إضافة لتثبيت الأمن والاستقرار.

ولفت إلى ارتباط المشاريع الاستراتيجية فيما يخص الكهرباء والمياه والصرف الصحي بالحكومة، موضحا أن سلطة عدن تواصل تطوير وتنمية الإيرادات ورفع المستوى الإداري والإصلاحات.

وتطلع إلى مزيد من الدعم الأوروبي وتوظيفه للمشاريع المستدامة وتحسين الخدمات الحيوية، لافتا إلى الاستعدادات لافتتاح مستشفى عدن العام بدعم المملكة العربية السعودية ليستقبل المرضى مجانا إضافة إلى الدعم الإماراتي لمشاريع البنية التحتية في قطاع المياه.

ودعا إلى إطلاق مؤتمر إقليمي لمعالجة قضايا الهجرة غير الشرعية يشمل الدول المعنية، ومشاركة إثيوبيا والصومال وجيبوتي والمملكة العربية السعودية.

وعبر الوف الدبلوماسي الأوروبي عن دعمه جهود مجلس القيادة الرئاسي والسلطات  المحلية لتجاوز الصعوبات والتحديات، مؤكدا استعداده دعم جهود تطوير الإدارة وتفعيل الجوانب التنموية وتشجيع الاستثمار.