جبهة كرش.. عنوان التصعيد الحوثي والبسالة الجنوبية

الاثنين 5 يونيو 2023 23:34:00
testus -US

تقف القوات المسلحة الجنوبية، صامدة في مجابهة الإرهاب الحوثي المتفاقم الذي يستهدف المساس بالأمن والاستقرار في الجنوب، عبر العمل على فتح جبهات واسعة النطاق.

محافظة لحج شهدت تطورات ميدانية، حيث شهدت جبهة كرش الحدودية شمالي المحافظة، اشتباكات عنيفة بين وحدات القوات المسلحة الجنوبية ومليشيا الحوثي الإرهابية.

واستمرت المواجهات العسكرية لمدة ساعتين، تمكنت من خلالها القوات المسلحة الجنوبية من إخماد مصادر نيران المليشيات الإرهابية المدعومة من إيران.

في السياق، قال رئيس عمليات المنطقة العسكرية الرابعة العميد محمد محسن، إن الاشتباكات استخدمت فيها مختلف الأسلحة منها القصف المدفعي.

وأضاف أن القوات الجنوبية أخمدت مصادر نيران مليشيا الحوثي وحققت إصابات دقيقة في صفوف العدو وكبدتها خسائر كبيرة .

جبهة لحج وتحديدا منطقة كرش أصبحت عنوانا للتصعيد الحادث في الوقت الحالي، من قِبل المليشيات الحوثية الإرهابية، التي يُلاحظ أنّها تعمد إلى إحداث تصعيد عسكري واسع النطاق.

وتسعى المليشيات الحوثية الإرهابية، لإرهاق القوات الجنوبية عبر دفعها لخوض معارك واسعة النطاق، لأكثر من سبب، فمن جانب تحاول قوى صنعاء تعطيل الجنوب عن إكمال تحقيق منجزات سياسية تقوّي مسار استعادة الدولة.

في الوقت نفسه، تعمل قوى الإرهاب اليمنية على تقويض أي مسار لتحقيق السلام والاستقرار، وسط رعب متواصل تعيشه قوى صنعاء تخوفا من حضور الجنوب على الساحة.