رئيس العلاقات الخارجية للانتقالي يقدم إحاطة شاملة عن الوضع في اليمن أمام أعضاء من مجلسي  النواب والشيوخ الأمريكي

الخميس 27 سبتمبر 2018 01:48:00
testus -US
ترجمة خاصة للمشهد العربي

قال رئيس مكتب دائرة العلاقات الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي عبدالسلام قاسم مسعد " إن السلام في اليمن لا يمكن أن يتحقق دون منح الجنوبيين حقهم في تقرير مصيرهم وهو الحق المكفول في منصوص القانون الدولي ؛ وقدم مسعد أمام عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ و النواب الأمريكي شرحا مفصلا عن حقيقة الأوضاع على الأرض في اليمن والتأثيرات الإقليمية والدولية المتشابكة والمتداخلة على محور الصراع في اليمن .

ويسعى مجلس النواب الأمريكي الى الإحاطة بحقيقة الأوضاع في اليمن والتعرف على الأطراف الرئيسة والفاعلة وذات الثقل العسكري والشعبي تمهيدا لتدخل واشنطن في إيجاد حل سلمي للحرب في اليمن .

واستدعى مجلس  النواب الأمريكي أمس الثلاثاء الى جانب مسعد  الدكتور وليد فارس (خبير فوكس نيوز للأمن القومي) للحديث عن  الحرب الأهلية في اليمن ، والتحديات والتأثيرات والسبل التي يمكن البناء عليها لإيجاد  حل سلمي للأزمة اليمنية الممتدة لأكثر من 4 أعوام .

وقال عبد السلام في مداخلته " إن أي مشاورات قادمة بين الأطراف المتصارعة في اليمن دون إشراك المجلس الانتقالي الجنوبي فيها سيفقدها التأثير والفاعلية  وبالتالي سيكون من الصعب تطبيقها على الأرض ..