فتح: المبادرة المصرية مهمة لوقف العدوان على غزة

السبت 27 إبريل 2024 18:28:03
testus -US

أكد منير الجاغوب القيادي في حركة فتح، اليوم السبت، على أهمية المبادرة السياسية المصرية لوقف العدوان وإغاثة المواطنين في قطاع غزة.


وأضاف الجاغوب، أن "إسرائيل تضغط باتجاه الدخول إلى رفح والسيطرة عليها لإكمال خطة رئيس الحكومة الإسرائيلية المتطرفة في غزة وتحقيق أهداف الحرب، التي أعلن عنها وهى إعادة السيطرة على قطاع غزة".


وتابع أن إسرائيل لاتريد انسحاب القوات ووقف العدوان ولكنها تريد قطع الطريق على إقامة الدولة الفلسطينية، لذلك نحن بحاجة الى تفكير واجماع وطني فلسطيني جاد على حلول لها علاقة بمستقبل فلسطين.


ومن جانب آخر، أكد الدكتور جمال نزال المتحدث باسم حركة فتح وعضو المجلس الثوري، أن أي ضغط مصري وعربي ودولي على إسرائيل للاحجام عن المضي قدما في حربها ضد الشعب الفلسطيني في غزة هو في الاتجاه الصحيح.


وأضاف الدكتور نزال أن "أي تطور يوصلنا إلى وقف إطلاق النار ولو مؤقت سيكون خبر سار لشعبنا لأن البديل عن ذلك هو أن تأخذ إسرائيل مداها وتطلق يديها الأثمة في رفح ضد شعبنا بما لا يحمد عقباه وسيحدث كابوسا لا يمكن تخيله".


وتابع أن الكرة الآن في ملعب إسرائيل للوصول إلى اتفاق لوقف النار وإنهاء الحرب في غزة وليست حماس والملامة على إسرائيل بشكل حصري والمسئولية على إسرائيل ومن يدعمها بشكل كامل، مشيرا إلى أن إسرائيل لا تريد بديلا عن اجتياح رفح لأنها تعرف أن شعلة الضوء الأخيرة للحياة في غزة هى في رفح ويبدو أنها معنية لإطفائها ولا يجب أن يسمح لها بذلك.