ضبط شحنة أسلحة وذخائر.. يقظة جنوبية تجهض مخططا للفوضى والإرهاب في مهده

الأحد 28 إبريل 2024 17:01:01
testus -US

يملك الجنوب قوات مسلحة وأجهزة أمنية واعية ومتأهبة لصد أي تهديدات أو تحديات تحيط بالوطن في إطار الجهود المبذولة لفرض معادلة الأمن والاستقرار.

وتدفع اليقظة الجنوبية، نحو إجهاض أي مخططات تستهدف محاولة تصدير الفوضى للجنوب، أو تنفيذ عمليات إرهابية ضد أرضه ومواطنيه.

وفي أحد ملامح اليقظة الأمنية وحالة التأهب المفروضة على مدار الوقت، ‏تمكَّنت قوات اللواء الثاني دفاع شبوة في أحد مداخل مدينة عتق، من إحباط محاولة تهريب اسلحة وذخائر على متن سيارة نوع هايلوكس قادمة من احد المحافظات المجاورة.

وأفاد مصدر أمني بضبط المدعو (ع.ا.ع.ف)، ‏وبحوزته كمية من الأسلحة المهربة خلال عملية تفتيش روتينية كانت على متن سيارة نوع (هايلوكس) مخبأة بإحكام، قادمة من إحدى المحافظات المجاورة في طريقها الى مدينة عتق.

وأشار إلى إحالة المتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقه.

عمليات تهريب الأسلحة والذخائر تكررت كثيرا على مدار الفترات الماضية، ووقفت وراءها تنظيمات إرهابية وفي مقدمتها تنظيم الإخوان الإرهابي.

فهذا الفصيل الشيطاني والمشبوه يعمد لمحاولة تصدير الفوضى للجنوب بشتى الصور الممكنة، فيما تنجح القوات المسلحة في التعامل مع أي تهديدات بشكل مباشر.

والتحلي باليقظة الأمنية على مدار الوقت تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، الذي أصدر العديد من التوجيهات التي تساهم في فرض الأمن.

وهذا المسار يأتي تأكيدا بأن الجنوب يمنح ملف الأمن والاستقرار ألوية قصوى مُقدمة على الملفات الأخرى، على النحو الذي يساهم في إحلال الاستقرار واستدامته.