المحرّمي يناقش سبل تخفيف معاناة المواطنين في لحج

الثلاثاء 30 إبريل 2024 16:45:27
testus -US

ناقش عبدالرحمن المحرّمي، نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو مجلس القيادة الرئاسي، في لقاء بالسلطات المحلية بمحافظة لحج، الأوضاع المعيشية والخدمية والتنموية بالمحافظة، والحلول لتخفيف معاناة المواطنين.

واطّلع المحرمي، من محافظ لحج، اللواء أحمد عبدالله تركي، على إجراءات تعزيز الوضع الأمني في المحافظة لا سيما في المناطق القريبة من خطوط التماس مع مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

وبحث مقترحات السلطة المحلية للتعامل مع التحديات، وبينها أزمة تدفق النازحين واللاجئين والتهريب، إضافة لاحتياجات المحافظة من الخدمات الأساسية خاصة الكهرباء والمياه والصحة والتعليم، والأولويات من المشاريع بالقطاعات الخدمية والتنموية.

ودعا المحرمي إلى تكاتف الجهود على المستوى المركزي والمحلي لانتشال المحافظة من وضعها، وتحسين الأوضاع الخدمية والأمنية، واستغلال الإمكانيات في محافظة لحج لتعود بالنفع على المحافظة والمواطنين.

وشدد اللقاء على حرمان محافظة لحج من التنمية على مدى عقود، لتعيش وضعًا إنسانيًا صعبًا ضاعفته الحرب الحوثية الغاشمة، التي تحد المحافظة من 4 جهات.

وثمن ممثلو السلطة المحلية خلال الاجتماع، حرص نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، على متابعته المستمرة لأوضاع المحافظة، ومساهمته الدائمة في حلحلة المعوقات والمشكلات التي تواجه سير عملها الأمني والخدمي.