الزمالك يصدر بيانًا بشأن أحداث مباراة المصري

الثلاثاء 18 يونيو 2024 00:20:00
testus -US

أصدر مجلس إدارة نادي الزمالك المصري برئاسة حسين لبيب، الإثنين، بيانًا رسميًا بشأن ما وصفه بتجاوزات تحكيمية صارخة.

وسقط الزمالك في فخ الهزيمة أمام المصري البورسعيدي بنتيجة 2-1 في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الإثنين، ضمن مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وأكد البيان تمسك النادي غير المشروط بقيم الروح الرياضية وتكافؤ الفرص بغرض الوصول إلى منافسة عادلة، وهي اعتبارات يكفلها الاتحاد الدولي لكره القدم "فيفا".

وأضاف البيان: "الأخطاء التحكيمية المتكررة جعلت من وجود تقنية الفيديو تكلفة لا طائل منها، في ظل تدهور مستوى التحكيم بصفة عامة، سواء داخل الملعب أو خارجه".

وتابع: "هذه الأخطاء التحكيمية تأتي في ظل فشل وترهل تنظيمي ملحوظ في ترتيب وتنظيم جدول الدوري، حتى بات هو الجدول الأغرب كرويًا في العالم".

وبحسب البيان: "تُلعب مباريات الدور الثاني مع الدور الأول أو قبلها وتتلاحق المباريات في مدد زمنية متقاربة لبعض الأندية دون الأخرى، بما يخل بمبدأ تكافؤ الفرص، رغم أن نتائج الدور الأول لمسابقة الدوري بمثابة بطولة يتحدد وفقًا لها الفرق المتأهلة للبطولات الأفريقية، فضلًا عن ذلك فإن قواعد المنافسة العادلة تقتضي استكمال كل الفرق المتنافسة لمباريات كل مرحلة في توقيت متزامن".

وطالب البيان بتحقيق عاجل فيما حدث في مباراة المصري من مخالفات تحكيمية صارخة يخشى أن يشوبها التعمد، وتسببت بتغيير نتيجة المباراة بعد إلغاء هدف صحيح تمامًا.