مصر والأردن تنفذان إنزال مساعدات جوية لسكان غزة

السبت 29 يونيو 2024 17:00:06
testus -US

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، اليوم السبت، عن إنزال مساعدات جوية لسكان قطاع غزة، بالتعاون مع الأردن ودول في التحالف الدولي.


وأضاف المتحدث باسم القوات المسلحة في بيان: "تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتكثيف الجهود لدعم الأشقاء الفلسطينيين ونقل المساعدات الإنسانية ومواد الإغاثة العاجلة لسكان قطاع غزة، واصلت طائرات النقل العسكرية المصرية تنفيذ مهام الجسر الجوي الإنساني، بالتعاون مع المملكة الأردنية، وعدد من الدول المشاركة بالتحالف الدولي".


وتابع: "تم إنزال عشرات الأطنان من المواد الغذائية والطبية إلى سكان قطاع غزة، لتوفير جانب من الاحتياجات الأساسية اللازمة، في ظل المعاناة الإنسانية الكبيرة، التي يواجهها الأشقاء الفلسطينيون، جراء استمرار العمليات العسكرية داخل قطاع غزة".


وأوضح البيان "يأتي ذلك تزامناً مع الجهود والمساعي المصرية والدولية للوصول إلى التهدئة ووقف إطلاق النار، وتأمين تدفق المساعدات بصورة كافية ومستدامة، للتخفيف من المعاناة الإنسانية التي يواجهها الشعب الفلسطيني".


ويواجه سكان قطاع غزة أزمة إنسانية كارثية، جراء نقص المواد الغذائية والأدوية والمياه، بسبب الحرب التي تشنها إسرائيل، رداً على هجوم حماس على جنوب إسرائيل في أكتوبر الماضي.