وزير المالية الإسرائيلي يهاجم بن غفير ويتهمه بالفشل

الأحد 30 يونيو 2024 23:24:59
testus -US

هاجم بتسلئيل سموتريتش وزير المالية الإسرائيلي اليوم الأحد، إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي، خلال مؤتمر بين الأمن والتكنولوجيا.


وخلال المؤتمر، شدد سموتريتش، على أن "الجبهة الأخرى التي لا ينبغي تجاهلها في سلة التهديدات هي الجبهة الداخلية لعرب إسرائيل".


وأضاف: "مئات الآلاف من الأسلحة والذخائر غير الشرعية، والتي في لحظة الحقيقة من المفترض وفق الطموحات الإيرانية دمجها في خطة الاحتلال، وفي هذا الأمر تفشل الشرطة ومن يديرها فشلا ذريعا".


وأردف: "نحن لا نحل هذه المشكلة بالأسلحة لغرف الطوارئ، بل نحتاج إلى جمع الأسلحة والقضاء على الظاهرة، إنه داخلنا وأخطر مما يتواجد عبر الحدود، والمطلوب هنا تركيز الجهود، ليس بالكلمات والإعلانات، بل بالأفعال".


ومن جانبه، رد بن غفير على تصريحات سموتريتش في منشور عبر منصة "إكس"، حيث قال:"عندما يتحد كل أبنائنا في الجبهة، يجب أن نكون نحن أيضا متحدين ولا ننجر إلى التهجمات الشخصية، وتصريحات وزير المالية تجعل اليسار يشعر بالرضا".


وأضاف: "وبالرغم من احتجاجات اليسار وللأسف بعض شركاء الطريق، إلا أننا سنواصل مشروع غرف الطوارئ، توزيع الأسلحة وردع الإرهابيين في السجن بكل ما أوتينا من قوة".