ميقاتي: المملكة كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان

الثلاثاء 2 يوليو 2024 18:39:25
testus -US

أكد نجيب ميقاتي رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، اليوم الثلاثاء، أن السعودية تسعى في كل المحافل العربية والدولية للمحافظة على أمن لبنان واستقراره، وسلامته، ووحدة أبنائه.


وأضاف ميقاتي خلال رعايته حفلا أقيم في السرايا، بدعوة من سفير السعودية في لبنان وليد بخاري بمناسبة توقيع مذكرة تعاون مشترك بين مركز الملك سلمان للإغاثة و"الهيئة العليا للإغاثة" اللبنانية، أن "العلاقة الأخوية المتينة التي تجمع بين لبنان والسعودية الشقيقة، زادتها السنوات عمقاً ورسوخاً وكانت فيها المملكة إلى جانب لبنان دائماً، السند والعضد في الملمات، وصمام الأمان الذي حفظ وحدة اللبنانيين، إلى أي طائفة أو مذهب أو فريق سياسي انتموا".


وتابع: "أننا نتطلع إلى رعاية المملكة ولفتتها الأخوية تجاه بلدي لبنان ليتمكن من النهوض من جديد"، موضحاً أن "التفاهمات الإقليمية التي عقدتها المملكة، سوف تساهم في إرساء الاستقرار في المنطقة، وتدفع قدماً بعملية النهوض والتطور".


وأردف "واثق أن المملكة كانت وستبقى الشقيق الأكبر للبنان"، مشيراً إلى أنه " في كل اللقاءات التي عقدتها مع ولي عهد المملكة الأمير محمد بن سلمان عبر عن دعمه للبنان للخروج من أزمته، ودعم مؤسساته، ولكن شرط تنفيذ الإصلاحات البنيوية المطلوبة، وقيام المؤسسات اللبنانية بدورها الكامل، لا سيما لجهة انتخاب رئيس جديد للبنان".


ورأى أن "هذه المسؤولية تقع علينا حكما نحن اللبنانيين، والمطلوب منا أولاً وأخيراً أن نقوم بواجباتنا بدعم من الدول الصديقة وفي مقدمها المملكة العربية السعودية".


وبدوره، أشار السفير السعودي وليد بخاري إلى مذكرة التعاون المشترك بين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهيئة العليا للإغاثة اللبنانية "لتنفيذ نحو 28 مشروعاً في المناطق اللبنانية المختلفة"، لافتاً إلى المملكة العربية السعودية ستقدم مساهمة مالية بقيمة 10 ملايين دولار من خلال مركز الملك سلمان للإغاثة".