الإمارات تكرم الفائزين بجوائز تحدي القراءة العربي في دورته الثامنة

الثلاثاء 2 يوليو 2024 19:31:10
testus -US

أعلن تحدى القراءة العربي في دورته الثامنة اليوم الثلاثاء، عن تتويج الفائزين بجوائز التحدي، وذلك خلال حفل أقيم في مركز دبي التجاري.


وألقت سارة الأميري وزيرة دولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، كلمة خلال الحفل، وقامت بتتويج الطالب أحمد فيصل علي، من مجمع زايد التعليمي، بطلاً لتحدي القراءة العربي، في دورته الحالية.


وخلال الحفل؛ تم تكريم سليمان الخديم بطلاً لتحدي القراءة العربي عن فئة "أصحاب الهمم"، ووحيدة عبدالعزيز الفائزة بجائزة المنسق الوطني لتحدي القراءة العربي.


وتم تتويج مدرسة الإبداع من إمارة دبي بجائزة المدرسة المتميزة ضمن التحدي، وخلال الحفل تم تكريم الـ10 الأوائل على مستوى كل إمارة من إمارات الدولة.


ويهدف تحدي القراءة العربي، الذي أطلق في العام الدراسي 2015 – 2016 بتوجيهات من الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إلى إنتاج حراك قرائي ومعرفي شامل، وترسيخ ثقافة القراءة باللغة العربية لغة قادرة على مواكبة كل أشكال الآداب والعلوم والمعارف، وتشجيع الأجيال الصاعدة على استخدامها في تعاملاتهم اليومية، وتطوير آليات الاستيعاب والتعبير عن الذات بلغة عربية سليمة، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي.


كما يهدف التحدي إلى تعزيز أهمية القراءة المعرفية في بناء مهارات التعلم الذاتي، وبناء المنظومة القيمية للنشء من خلال اطلاعهم على قيم وعادات ومعتقدات الثقافات الأخرى، وهو ما يرسخ مبادئ التسامح والتعايش وقبول الآخر.