في أول تصريح له.. وزير الخارجية المصري يتعهد بالحفاظ على الأمن القومي لبلاده

الأربعاء 3 يوليو 2024 21:52:43
testus -US

تعهد وزير الخارجية والهجرة المصري الجديد بدر عبد العاطي، اليوم الأربعاء، في أول تصريح له عقب وصوله إلى مقر عمله بأن يحافظ على الأمن القومي المصري.


وأضاف الوزير عبد العاطي، بأنه "يعي جيدا حجم وعِظم التكليف المنوط به، والمسئولية الملقاة على عاتق وزير خارجية دولة بحجم وثقل مصر، تلك الدولة العظيمة ذات التاريخ العريق، وصاحبة الدور المحوري المهم في محيطها الإقليمي وعلى المستوى الدولي".


وتعهد وزير الخارجية المصري، "باستكمال مسيرة من سبقوه في تولي هذه المسئولية في الدفاع عن المصالح المصرية وأمن مصر القومي".


وأعرب عبد العاطي عن تطلعه للاستمرار في تعزيز علاقات مصر مع شركائها الإقليميين والدوليين، والدفاع عن القضايا الوطنية والعربية والإفريقية في مختلف المحافل، مع التمسك بمبادئ وقواعد القانون الدولي والعمل المتعدد الأطراف.


وشدد الوزير المصري على أن هناك اهتماما خاصا بأوضاع المصريين في الخارج خلال المرحلة القادمة، حيث سيتم تعظيم الاستفادة بالذراع القنصلية لوزارة الخارجية في الداخل والخارج لتوفير كافة الخدمات القنصلية للمواطنين المصريين وربط الجاليات المصرية في الخارج بوطنهم الأم، مشددًا على أن رعاية المواطن المصري ومصالحه ستظل على قمة أولويات السياسة الخارجية المصرية.


وجاء ذلك بعدما أدت الحكومة المصرية الجديدة، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء.